أخبار اقتصادية- خليجية

قطر على وشك تقديم عرض لشراء مانشستر يونايتد

قطر على وشك تقديم عرض لشراء مانشستر يونايتد

قالت بلومبرج اليوم الاثنين نقلا عن مصادر على دراية بالأمر إن مستثمرين قطريين يستعدون لتقديم عرض وشيك لشراء مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وأضافت بلومبرج نقلا عن المصادر التي لم تسمها أن الكونسورتيوم القطري يستعد لتقديم عرض مبدئي للنادي بنهاية الأسبوع.
ونقلت عن أحد المصادر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لأنها معلومات سرية، قوله إن مسؤولي جهاز قطر للاستثمار يعكفون على المساعدة في إعداد العرض.
وكانت وكالة بلومبرج قالت الشهر الماضي إن قطر للاستثمارات الرياضية، التي تملك باريس سان جيرمان الفرنسي، تفكر في الاستحواذ أو شراء أسهم في يونايتد أو ليفربول.
وقطر للاستثمارات الرياضية مدعومة من الدولة وأسسها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لكن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لديه قواعد صارمة للنزاهة فيما يتعلق بالملكية متعددة الأندية.
ولا يسمح اليويفا لأي ناد يشارك في مسابقاته "بالاحتفاظ أو التعامل بشكل مباشر أو غير مباشر في الأوراق المالية أو الأسهم الخاصة بأي ناد آخر".
وفي 2017، تم السماح لرازن بال شبورت لايبزيج الألماني وسالزبورج النمساوي باللعب في دوري أبطال أوروبا بعدما أبدى اليويفا رضاه عن أن شركة رد بول لمشروبات الطاقة لم يكن لها حصة مسيطرة على الناديين.
وتقدمت شركة إنيوس المملوكة لجيم راتكليف بعرض لشراء يونايتد الشهر الماضي بعد إعلان عائلة جليزر مالكة النادي في نوفمبر أنها تدرس الخيارات المتاحة منها البيع أو استثمارات جديدة.
وكان آخر لقب ليونايتد في 2017 عندما نال لقبي الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة. 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية