أخبار اقتصادية- عالمية

برأسمال 40 مليون ريال .. «المركزي السعودي» يرخص لشركة في نشاط التمويل الجماعي بالدين

برأسمال 40 مليون ريال .. «المركزي السعودي» يرخص لشركة في نشاط التمويل الجماعي بالدين

أعلن البنك المركزي السعودي الترخيص لشركة منافع للتمويل الجماعي بالدين كشركة مساهمة مقفلة برأسمال يبلغ 40 مليون ريال، وهي من شركات التقنية المالية الجديدة في نشاط التمويل الجماعي بالدين، وذلك بعد نجاح تجربتها عبر البيئة التجريبية التشريعية للبنك المركزي (Regulatory Sandbox) الخاصة بالخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة.

وأكد البنك السعي المستمر لدعم قطاع شركات التمويل والتقنيات المالية، ورفع مستوى فاعلية ومرونة التعاملات المالية، إضافة إلى تمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدمة، بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

وتسهم هذه الخطوة في تحقيق أهداف استراتيجية التقنية المالية بأن تكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، ويكون الابتكار في الخدمات المالية المعتمد على التقنية هو الأساس الذي يعزز التمكين الاقتصادي للفرد والمجتمع.

وشدد البنك المركزي السعودي في الوقت ذاته، على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قبل البنك المركزي، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية