أخبار اقتصادية- عالمية

الدولار يستقر إثر بيانات أمريكية قوية ونظيره الأسترالي يعوض بعض خسائره

الدولار يستقر إثر بيانات أمريكية قوية ونظيره الأسترالي يعوض بعض خسائره

تماسك مؤشر الدولار الأمريكي اليوم إثر تحقيق أكبر مكاسبه في أسبوعين بعدما غذت بيانات قوية لقطاع الخدمات بالولايات المتحدة التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الفائدة بقدر أكبر مما كان متوقعا في الآونة الأخيرة.

وارتفع الدولار الأسترالي من قرب أدنى مستوى له في أسبوع بعدما رفع بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة للشهر الثامن على التوالي.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسة، عند 105.24 بعد ارتفاعه 0.7 في المائة أمس الاثنين محققا أكبر مكاسبه منذ 21 نوفمبر.
وكان قد انخفض إلى 104.1 أمس للمرة الأولى منذ 28 يونيو قبل أن يغير اتجاهه عقب بيانات أظهرت انتعاش قطاع الخدمات الأمريكي على غير المتوقع في نوفمبر، إضافة إلى بيانات قوية للوظائف، وفقا لـ"رويترز".

وتصدر اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة قرارها بشأن السياسة النقدية يوم 15 ديسمبر. ويتوقع المتعاملون حاليا زيادة الفائدة نصف نقطة إلى نطاق 4.25 - 4.5 في المائة وأن يتوقف المركزي الأمريكي عن زيادة الفائدة عند أعلى قليلا من 5 في المائة في مايو.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.3 في المائة إلى 0.6718 دولار أمريكي معوضا بعضا من خسائره التي بلغت 1.4 في المائة أمس بعدما قال البنك المركزي الأسترالي إنه ليس لديه مسار محدد مسبقا لتشديد السياسة النقدية لكن التضخم ما زال مرتفعا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية