أسواق الأسهم- السعودية

بدعم البنوك.. "تاسي" يصعد 80 نقطة ويعوض خسائر الجلسة السابقة

بدعم البنوك.. "تاسي" يصعد 80 نقطة ويعوض خسائر الجلسة السابقة


أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع بعد تراجع لأربع جلسات متتالية، وصعد المؤشر العام 80 نقطة معوضا بذلك جميع خسائر الجلسة الماضية، بدعم من صعود أسهم البنوك لاسميا خلال تعاملات مزاد الإغلاق.

وبنهاية جلسة اليوم أرتفع المؤشر العام 0.7 نقطة،  ليغلق المؤشر عند مستوى 12297 نقطة وسط سيولة 6.3 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم سابك للمغذيات الزراعية ومصرف الراجحي وكذلك صادرات، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 156.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 365.8 ألف صفقة.

وصعدت أسهم بنك الرياض وكذلك البنك الأهلي بنحو 1.8 و 3 في المائة وهما الأكثر دعما لأداء السوق، فيما تراجع سهم مصرف الراجحي 0.2 في المائة مسجلا أدنى إغلاق في في نحو 3 أسابيع.

إلى ذلك، صعدت أسهم 101 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم صادرات المرتفعة بالحد الأعلى 10 في المائة، ليواصل السهم صعوده وللجلسة الثالثة على التوالي، ويغلق عند أعلى مستوى في نحو شهرين.

كذلك صعدت أسهم نسيج وتهامة للإعلان بواقع 8.1 و6.3 في المائة، ومن بين الأسهم المرتفعة واصلت أسهم سابك للمغذيات الزراعية أرتفاعها على خليفة الأرباح المحققة خلال الربع الثاني ليصل السهم لأعلى مستوى في شهرين.

في المقابل، هبطت أسهم 101 شركة تصدرها وقت اللياقة المتراجع 6.1 في المائة، ليواصل السهم تراجعه القوي وللجلسة الثانية بعد إعلان الشركة عن هبوط أرباحها 29.2 في المائة خلال الربع الثاني، حيث تأثرت الشركة بإرتفاع التكاليف.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية