الجدعان: فرص جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين عبر مشاريعنا العملاقة

الجدعان: فرص جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين عبر مشاريعنا العملاقة

انطلق اليوم منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي بحضور وزير المالية محمد الجدعان . وقال الجدعان في كلمته الافتتاحية ، تمر السعودية بتحول اقتصادي تاريخي يفتح فرصة استثمارية فريدة ونرحب بأن يكون المستثمرون الإيطاليون بخبراتهم وابتكاراتهم جزءا من تحولنا.

وقال الوزير إن اللجنة السعودية الإيطالية حققت على مدى سنوات عدة الكثير من الإنجازات، ولا سيما في قطاعات: التجارة والاستثمار والتمويل، والبنية التحتية والنقل، والزراعة والمياه والبيئة، والتعليم والعلوم والتقنية، مشيراً إلى دورها الإيجابي في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية بين البلدين.

وأكد سعي المملكة إلى أن تكون إيطاليا أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين، داعياً رجال الأعمال في البلدين إلى بذل قصارى جهدهم للاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة عدد وحجم المشاريع المشتركة، ولا سيما الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة الخضراء التي تقدمها رؤية المملكة 2030، وكذلك في قطاعات الخدمات مثل التقنية المالية والترفيه والسياحة.

وأضاف الجدعان: "أتحنا مؤخراً فرصا جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين من خلال إطلاق مشاريع عملاقة رائدة على مستوى العالم. وفيما يتعلق بالتحول الأخضر، أصبحت المملكة العربية السعودية رائدة عالمياً في تشكيل مستقبل التنمية المستدامة من خلال المبادرات الخضراء".

الأكثر قراءة