عقارات- محلية

"الأراضي البيضاء": صرف ملياري ريال من إيرادات الرسوم لتطوير 80 مشروعا سكنيا

"الأراضي البيضاء": صرف ملياري ريال من إيرادات الرسوم لتطوير 80 مشروعا سكنيا

إجمالي مساحات الأراضي المطورة من قبل ملاكها تصل إلى 102 مليون متر مربع.

كشف برنامج الأراضي البيضاء عن صرف ملياري ريال من إيرادات الرسوم لتطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات في أكثر من 80 مشروعا سكنيا في مختلف مدن المملكة، من بداية البرنامج حتى نهاية العام الماضي 2021.
ويأتي ذلك امتدادا لدور البرنامج في زيادة المعروض العقاري السكني من الأراضي المطورة، وتحقيق توازن السوق، وحماية المنافسة العادلة ، بهدف زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70 في المائة بحلول 2030 وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030.
وأوضح البرنامج في بيان صحافي أن الرسوم أسهمت في تمكين أكثر من 185 ألف أسرة سعودية منذ إطلاق البرنامج من الحصول على الخيارات السكنية الملائمة لها من أراض ووحدات سكنية في عدد من مدن ومناطق المملكة.
وأصدر البرنامج أكثر من ثمانية آلاف فاتورة رسوم للأراضي البيضاء منذ إطلاقه حتى نهاية 2021، ليتجاوز إجمالي المساحات المسجلة في البرنامج 500 مليون متر مربع موزعة في المدن الرئيسة (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، وحاضرة الدمام).
وبين البرنامج أن إجمالي مساحات الأراضي المطورة من قبل ملاكها، التي تحت التطوير، والأراضي المتداولة التي دخلت سوق المعروض العقاري يصل إلى 102 مليون متر مربع، فيما تجاوزت المساحات المكتشفة من قبل البرنامج 155 مليون متر مربع، وذلك تحقيقا لأهداف البرنامج بتوفير الأراضي السكنية المطورة داخل النطاق العمراني المحدد للمدن.
وكان برنامج الأراضي البيضاء قد أعلن الشهر الماضي بدء تطبيق المرحلة الثانية والتوسع في النطاق المستهدف لمدينة الرياض، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات النظامية اللازمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من الهيئات والأمانات واللجان، سعيا لتحقيق الأهداف الرئيسة الثلاثة للبرنامج، التي تشمل زيادة المعروض من الأراضي المطورة، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وحماية المنافسة العادلة ومكافحة الاحتكار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية