القصبي: شراكات تجارية واستثمارية وفرص واعدة بين البلدين

القصبي: شراكات تجارية واستثمارية وفرص واعدة بين البلدين

قال الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة، إن لقاءات رجال الأعمال السعوديين والإماراتيين أسهمت في إيجاد شراكات تجارية واستثمارية وفرص واعدة في البلدين.
وأوضح الدكتور القصبي؛ أن انعقاد ملتقى الأعمال السعودي - الإماراتي، وما يتم فيه من مشاريع واتفاقيات، دلالة على الشراكة الحقيقية بين البلدين، التي تعد نموذجا رائدا، ولا سيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مضيفا أن الزيارات المشتركة لكبار المسؤولين تعبر عن الرغبة الجادة في تكريس الجهود وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.
وأكد متانة العلاقات بين المملكة والإمارات في المجالات كافة، خاصة المجال التجاري الذي يشهد تطورا ملحوظا نتيجة رؤية البلدين الطموحة للمستقبل.
وأشار القصبي؛ بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الإمارات، ولقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، إلى أن المملكة والإمارات ترتبطان بأواصر تاريخية وعلاقات أخوية وعادات وتقاليد ومصير مشترك قائم على الأهداف والمواقف التي تحقق تكاملا لرؤى البلدين للتعامل مع الحاضر وبناء المستقبل.
وأضاف القصبي؛ أن التبادل التجاري بين البلدين تنامى بشكل كبير خلال الأعوام الأربعة الماضية "2017 - 2020" وبلغ 365 مليار ريال "97.2 مليار دولار"، وأن الجهود مستمرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية عبر مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي الذي يعمل على خطط ومشاريع تنموية رائدة مستدامة، وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص، من خلال مشاركة الفرص وفتح المجال وتمكين الاستثمار وتبادل الخبرات والمعارف.
وأفاد وزير التجارة، بأن رؤية المملكة 2030 أوجدت الممكنات والفرص لبناء منظومة أعمال تنافسية جاذبة ومحفزة للاستثمار المحلي والأجنبي عبر حلول ومبادرات وتشريعات توفر بيئة مشجعة للنمو الاقتصادي.

الأكثر قراءة