تقارير و تحليلات

رقم تاريخي للصادرات السعودية غير النفطية في سبتمبر.. 25.29 مليار ريال

رقم تاريخي للصادرات السعودية غير النفطية في سبتمبر.. 25.29 مليار ريال

ارتفعت صادرات السعودية غير النفطية 38.2 في المائة خلال شهر سبتمبر من العام الجاري، لتصل إلى 25.29 مليار ريال (6.74 مليار دولار)، مقارنة بنحو 18.3 مليار ريال (4.88 مليار دولار) للفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفقا لرصد وحدة التقارير في "الاقتصادية" استند إلى بيانات رسمية، فإن صادرات السعودية غير النفطية في سبتمبر تعد أعلى صادرات في تاريخ السعودية، وسط انتعاش القطاع الخاص، ولا سيما قطاعات الصناعات الكيماوية واللدائن، والمواد المعدنية وكذلك مواد البناء.

ولأول مرة تتجاوز الصادرات الشهرية غير النفطية حاجز 20 مليار ريال ولمدة سبعة أشهر متتالية، علما أن الصادرات تواصل نموها السنوي وللشهر التاسع.

وتشكل الصادرات غير النفطية في سبتمبر نحو 26.7 في المائة من إجمالي صادرات السعودية خلال الفترة، فيما تعادل نحو 55.2 في المائة من واردات السعودية البالغة 45.8 مليار ريال.

وتسعى المملكة من خلال رؤية السعودية 2030 إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16 إلى 50 في المائة من إجمالي قيمة الناتج المحلي، حيث تتخذ من أجل ذلك عديدا من الإجراءات والمبادرات التي من شأنها جعل المنتج السعودي منافسا قويا في الأسواق الدولية والإقليمية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من تقارير و تحليلات