الأخيرة

"فيسبوك" تخصص مليار دولار لمنتجي المحتويات

"فيسبوك" تخصص مليار دولار لمنتجي المحتويات

تسعى "فيسبوك" إلى استحداث منصات كي يتسنى للمستخدمين كسب رزقهم.

في مسعى إلى منافسة منصات أخرى مثل "تيك توك" و"يوتيوب"، تعتزم "فيسبوك" إنفاق أكثر من مليار دولار على برامج مخصصة لمنتجي المحتويات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحلول نهاية 2022، بحسب ما أعلن مارك زاكربرج.
وكتب زاكربرج على حسابه وفقا لـ"الفرنسية"، "نريد استحداث أفضل المنصات كي يتسنى للملايين من منتجي المحتويات كسب رزقهم".
وأردف "الاستثمار في مبتكري المحتويات ليس بالجديد بالنسبة إلينا، ولكن من دواعي سروري توسيع نطاق هذا العمل على مر الزمن".
وتوفر شبكات التواصل الاجتماعي للفنانين والمؤثرين وغيرهم من الشخصيات مصدرا لكسب الرزق، بفضل الإعلانات المنشورة على حساباتهم وبعض الفعاليات مدفوعة الأجر التي تنظم عبر الإنترنت أو الأموال التي تخصصها لهم بعض المنصات بحسب شهرتهم.
من جانب آخر، من المقرر أن يخضع استخدام شركة "فيسبوك" المثير للجدل، لبيانات عملاء تطبيق "واتساب" للمراسلات، لمزيد من التدقيق في الاتحاد الأوروبي، بعد أن أثارت الجهات التنظيمية شكوكا بشأن السياسة المحدثة لعملاقة وسائل التواصل الاجتماعي.
وبحسب مجلس حماية البيانات الأوروبي، وهو عبارة عن لجنة مكونة من سلطات الاتحاد الأوروبي، قوله أمس، إنه يجب أن تقوم هيئة مراقبة الخصوصية الأيرلندية، وهي الجهة التنظيمية الرئيسة في المنطقة، بفحص ممارسات شركة "فيسبوك".
وقد توقف مجلس حماية البيانات الأوروبي عن فرض الحظر المؤقت على الوصول إلى البيانات على مستوى الاتحاد الأوروبي، بناء على طلب من مفوض خصوصية البيانات في هامبورج.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة