أخبار الشركات- محلية

"أنابيب" تسجل خسائرها بقيمة 39 مليون ريال خلال 9 أشهر

أعلنت الشركة العربية للأنابيب، تسجيل صافي خسائر بعد الزكاة والضريبة بلغت 39 مليون ريال مع انتهاء أول تسعة أشهر في 2020 ، مقابل تسجيلها أرباح بلغت 25.4 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

وانخفاض مبيعات الشركة للفترة الحالية من عام 2020 بحوالي 53% مقارنة بنفس الفترة لعام 2019 لتصل إلى 273.9 مليون ريال مقابل 582 مليون ريال. ويعود السبب لذلك إلى:

1- تفعيل اتفاقية التخزين الخاصة بمصنع الرياض مع شركة ارامكو حيث ان الاتفاقية تنص بأن يتم تصنيع الانابيب و الإبقاء عليها في مخازن الشركة لحين طلبها ولمدة أقصاها عام.

2- تأثر اكبر مشاريع الشركة في مصنع الجبيل وذلك بسبب تأخر مقاولي الانشاء المعتمدين لدى ارامكو مما اثر على جداول سحب الانابيب الجاهز من شركات التغليف . بالإضافة الى قيام بعض العملاء بأقفال مصانعهم واغلاق المدينة الصناعية الثانية بالدمام بسبب جائحة كورنا.

3- جائحة كورنا , حيث واجهت الشركة صعوبه في تسليم الطلبات للعملاء وذلك بسبب فترات الحظر وعدد ساعات العمل للشركة والعميل. كما انخفض معدل الإنتاج خلال الفترة وذلك بسبب قلة الموظفين والعاملين بسبب صعوبة الحصول على تصاريح. بالإضافة الى قلة ساعات العمل بسبب الحظر المفروض. و التأخر في استلام بعض المواد الخام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية