أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تنخفض بفعل تجدد المخاوف بشأن "كورونا"

الأسهم اليابانية تنخفض بفعل تجدد المخاوف بشأن "كورونا"

أغلقت على انخفاض اليوم الجمعة في الوقت الذي تلقى فيه الطلب على الين الذي يعتبر ملاذا آمنا الدعم من تجدد المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا في الصين مما يضغط على الأسهم المنكشفة على التصدير.
وتراجع المؤشر نيكي القياسي 0.6 بالمئة ليغلق عند 23687.59 نقطة، بينما خسر المؤشر 0.5 بالمئة في الأسبوع مما يمثل أول انخفاض في أسبوعين.
ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 بالمئة إلى 1702.87 نقطة.
وفي أحدث تطور، قالت لجنة الصحة في إقليم هوبي اليوم الجمعة إنها سجلت 116 حالة وفاة و4823 حالة إصابة جديدة بالفيروس الشبيه بالإنفلونزا والذي ظهر في عاصمة الإقليم ووهان في ديسمبر .
واليابان، التي أكدت حدوث أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا أمس الخميس، إحدى الدول الأكثر تضررا من بين ما يزيد عن عشرين دولة ومنطقة خارج البر الرئيسي في الصين والتي شهدت مئات حالات الإصابة بالمرض الشبيه بالإنفلونزا.
وزاد الطلب على الين الذي يُعتبر عملة ملاذ آمن في سوق صرف العملات مما يمثل عاملا معاكسا لأسهم شركات التصدير اليابانية.
وانخفضت جميع مؤشرات القطاعات الفرعية البالغ عددها 33 باستثناء ستة مؤشرات في بورصة طوكيو، فيما تصدرت قطاعات الحديد والصلب والنقل البري والورق قائمة الأسوأ أداء.
وهوى سهم نيسان موتور 9.6 بالمئة لأدنى مستوياته في عشر سنوات ونصف السنة بعد أن خفضت شركة صناعة السيارات توقعات الأرباح التشغيلية السنوية بنسبة 43 بالمئة متضررة من تراجع مبيعات السيارات وفارضة المزيد من الضغوط على الإدارة الجديدة لإعادة بناء الشركة بعد الإطاحة بكارلوس غصن.
وتقدم سهم توشيبا 2.3 بالمئة في الوقت الذي قالت فيه الشركة الصناعية العملاقة إن ربحها التشغيلي قفز 662 بالمئة على أساس سنوي في الفترة بين أبريل وديسمبر، بسبب عملية إعادة هيكلة قوية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية