"كانتاس أيروايز" تسير رحلة بين سيدني ولندن تستمر أكثر من 19 ساعة بدون توقف

"كانتاس أيروايز" تسير رحلة بين سيدني ولندن تستمر أكثر من 19 ساعة بدون توقف

تسير شركة الطيران الأسترالية كانتاس أيروايز اليوم الخميس رحلة طيران مباشرة تجريبية بين سيدني ولندن بدون توقف بعد أقل من شهر على إطلاق أطول خط طيران مباشر حتى الآن بين نيويورك وسيدني.
وبحسب "الألمانية" من المقرر أن تنطلق صباح اليوم الرحلة كيو.إف 7879 التابعة لشركة كانتاس من مطار هيثرو في لندن إلى مطار كينجزفورد سميث في سيدني في رحلة طيران تستمر 5ر19 ساعة تقريبا بدون توقف.
يبلغ طول الرحلة 8ر17 ألف كيلومتر وهي ثاني أطول رحلة طيران مباشر بالنسبة لشركة كانتاس وتأتي في إطار دراسة علمية تجريها الشركة الأسترالية من أجل الحد من معاناة المسافرين وتحسين حالة أطقم الطائرات.
وكانت كانتاس قد أعادت تجهيز طائرة طراز بوينج 9-787 دريملاينر لتناسب هذه الرحلة التجريبية من خلال زيادة حمولتها من الوقود وتقليص حمولة الركاب والحقائب من أجل السماح للطائرة باستكمال الرحلة دون توقف. وستحمل الطائرة 50 راكبا وطاقمها.
وستكون هذه ثاني رحلة طيران بدون توقف بين لندن وسيدني في التاريخ. ففي عام 1989 سيرت شركة كانتاس الطائرة بوينج 400-747 بدون توقف بين المدينتين حيث استغرقت الرحلة أكثر من 20 ساعة.
وكانت كانتاس قد أكملت في الشهر الماضي أطول رحلة طيران تجارية بدون توقف عندما أقلعت إحدى طائراتها من نيويورك في الولايات المتحدة إلى سيدني في رحلة بلغ طولها 2ر16 ألف كيلومتر ومدتها 19 ساعة و16 دقيقة.

الأكثر قراءة