"السعودية للشحن" تحقق نموا في أحجام الشحن خلال الربع الأول 2024

"السعودية للشحن" تحقق نموا في أحجام الشحن خلال الربع الأول 2024

حققت شركة الخطوط السعودية للشحن نموا في أحجام الشحنات المنقولة بلغ 20% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة في 2023، وفقا لبيان أصدرته الشركة اليوم.

وحقق شهر مارس قفزة قياسية في الأداء، هو الأعلى من حيث الأوزان المنقولة منذ 2017، في حين سجلت عمليات الشركة الخاصة بالمنتجات والخدمات المقدمة زيادة قدرها 19% مدفوعة بالنمو القوي المحقق من خلال المنتجات الأخرى التي تلبي احتياجات العملاء.

وعلى صعيد صناعة الأقمشة والملابس بلغ نمو عمليات الشحن 85% عن العام الماضي، وذلك نتيجة لتوسع عمليات الشحن في الأسواق الآسيوية وربطها بالقارة الأوروبية.

وشهدت الشحنات السريعة نموا بنسبة 9% نتيجة للطلب المتزايد، فيما ارتفعت الصادرات السعودية بنسبة 28 % مقارنة بنفس الفترة من 2023 ومن بينها الشحنات العامة يليها شحنات التجارة الالكترونية ثم المواد الخطرة وكذلك شحنات المواد الغذائية الطازجة

من جهته قال الرئيس التنفيذي تيدي زيبتز، إن تبني السعودية للشحن سلسلة من المبادرات والاتفاقيات الاستراتيجية أسهمت بشكل مباشر في تسجيل انطلاقة ناجحة منذ مطلع العام على صعيد العمليات التشغيلية كان من أبرزها التوسع في القارة الآسيوية، وشبكة الرحلات، من خلال إضافة محطة شنجن في الصين بواقع رحلتين أسبوعيا.

وأضاف أن ذلك يأتي إلى جانب تدعيم اسطول الشحن بطائرة من طراز بوينغ 747، منوها بزيادة معدلات الشحن على متن طائرات الركاب في الخطوط السعودية عبر السعات المخصصة للشحن المقدرة بـ 38 % عن نفس الفترة من العام الماضي بالتزامن مع مواسم الأعياد وشهر رمضان المبارك

وأشار الرئيس التنفيذي إلى النجاح التحولي الذي حققته الشركة مؤخرا، والذي تميز بالمرونة والابتكار، مما جعلها لاعباً رئيسياً في مجال الشحن الجوي العالمي.

ونوه بالتعاون الاستراتيجي مع شركة تشاي نياو الذكية للخدمات اللوجستية وشركة خدمات الطيران WFS ، لتفعيل منطقة مناولة لشحنات التجارة الالكترونية المنقولة على متن طائرات السعودية للشحن في مطار لييج في بلجيكا كمحطة شحن محورية في القارة الأوروبي.

وأفاد أن ذلك عزز عمليات الربط اللوجستي بين الشرق والغرب إذ اسهم ذلك في تدفق الشحنات وتحقيق زيادة في الأوزان المنقولة على صعيد التجارة الإلكترونية تقدر بـ 34% عن نفس الفترة من العام الماضي.
 

وتعتبر السعودية للشحن الشركة الرائدة في مجال الشحن الجوي على مستوى السعودية وتعمل انطلاقاً من مقرها الرئيسي في مدينة جدة.
ونظرا للموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة أصبحت السعودية للشحن بمثابة جسر جوي عالي الكفاءة يربط بين الشرق والغرب، ومختلف قارات العام. وتغطي شبكة خدماتها عدد واسع من الوجهات يصل إلى نحو 100 مطار و250 وجهة للعملاء في أربع قارات، لتغدو بذلك لاعباً رئيسياً في قطاع الشحن الجوي العالمي.

مادة إعلانية

 

الأكثر قراءة