الصحة

لأول مرة في الشرق الأوسط .. الروبوت يدير مستشفى في دبي

لأول مرة في الشرق الأوسط .. الروبوت يدير مستشفى في دبي

تستعد دبي للبدء في تنفيذ أول مستشفى في الخليج والشرق الأوسط يدار بالروبوت، بحسب "الألمانية".
وأعلنت إدارة المستشفى، أن هيئة الصحة في دبي سجلت المستشفى ومنحته الموافقات المبدئية، للبدء في تنفيذه، تمهيدا للافتتاح بحلول العام المقبل.
وقال مسعود محمد بن مسعود رئيس مجلس إدارة المستشفى، في بيان أمس، إن المشروع يحمل اسم مستشفى "الروبوتيك الدولي دبي"، ومن المقرر أن يدار وفقا لتقنيات الذكاء الاصطناعي فائق الدقة، والروبوت في غرف العمليات.
ويضم المستشفى 100 سرير و12 عيادة متخصصة وأربع غرف عمليات، منها غرفة عمليات متطورة باستخدام الروبوت، وقسم للطوارئ، وقسم للأشعة، ومختبر، وصيدلية ذكية.
وأوضح أن مستشفى "الروبوت الدولي دبي" سيوفر خدمة التشخيص وإجراء الجراحات المتطورة باستخدام الروبوت والأقمار الاصطناعية، وممارسة الطب عن بعد.
وبين أن المستشفى سيقدم خدمات إجراء جراحات متعددة باستخدام الروبوت، منها جراحات الجهاز الهضمي، والرحم، والأورام، والسمنة، والبروستات، والكلية، والقلب، والأوعية الدموية، والأعصاب.
وشرح أنه "سيتاح للكفاءات الطبية خارج الإمارات، إجراء العملية الجراحية عن بعد "التيلي سيرجيري"، ما يضع الإمارات ضمن واحدة من الدول الأربع التي تملك هذه التقنية المتطورة".
وأضاف ابن مسعود: "يجري تجهيز المستشفى وفقا لأحدث الأنظمة الإلكترونية في مجالات الاتصال، وتزويده بقاعدة بيانات إلكترونية لحفظ المعلومات والملفات الخاصة بالمرضى، وتسجيل المتابعات الطبية للمريض إلكترونيا من الزيارة الأولى حتى تسلم الدواء، وربط هذه البيانات بنظام الصيدلية الذكية الإلكتروني".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الصحة