اليمن: «ايفاد» يعتزم تنفيذ مشروع لدراسة مخزون الأسماك بـ 30 مليون دولار

اليمن: «ايفاد» يعتزم تنفيذ مشروع لدراسة مخزون الأسماك بـ 30 مليون دولار

يعتزم الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ''ايفاد'' خلال العام الجاري 2011 تنفيذ مشروع متكامل لدراسة مخزون الأسماك في اليمن وإجراء دراسات بحثية عن البيئة البحرية بتكلفة 30.9 مليون دولار. وأوضح الدكتور أسامة الماس، رئيس الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار والأحياء المائية في اليمن، أنه تم إطلاع المنظمة على أولويات واحتياجات الهيئة لتفعيل العمل البحثي وتطويره في مجال المخزون السمكي، حيث تم الاتفاق على تنفيذ مشروع متكامل لدراسة مخزون اليمن من الأسماك والأحياء البحرية والخروج بنتائج عملية تخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأشار إلى أن الحكومة اليمنية أسهمت بمبلغ 500 مليون ريال لدعم مشروع دراسات وأبحاث مخزون الأحياء البحرية وبيئتها الطبيعية، مؤكدا الحرص على الاستفادة من المشاريع والبرامج الممولة كافة من الدول المانحة والمنظمات الدولية في مجال الأبحاث السمكية وبيئتها الطبيعية.
من جهة أخرى، تقدمت اليمن إلى مجلس وزراء النقل العرب بمقترح لإنشاء الهيئة العربية للنقل البحري ومقرها الرئيس في مدينة عدن تحت مظلة جامعة الدول العربية.
وأضح خالد إبراهيم، وزير النقل اليمني، أن وزارته تقدمت لمجلس وزراء النقل العرب بمشروع إنشاء هيئة عربية للنقل البحري كمنظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية لها شخصيتها الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، وتحت إشراف مجلس وزراء النقل العرب.

الأكثر قراءة