خادم الحرمين يتسلم أوراق اعتماد السفراء المعينين لدى المملكة

خادم الحرمين يتسلم أوراق اعتماد السفراء المعينين لدى المملكة

تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الديوان الملكي في قصر اليمامة أمس أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الإسلامية والصديقة سفراء معتمدين لدولهم لدى المملكة.
فقد تسلم الملك أوراق اعتماد كل من أسعد عبد الرحمن عامر سفير القمر المتحدة، محمد محمود بن لابات سفير مالي، سيرجيو لويز كانايس سفير البرازيل، عبد الحافظ إبراهيم عبد الرزاق سفير السودان، محمد فضل الكريم سفير بنجلادش، وسوبايني مونو سفير سيراليون، عيا تيجاني سفير الكاميرون، محمود محمد عوف سفير مصر، رونالد ستريكر سفير هولندا، فولكمار فينتسل سفير ألمانيا، مروان زين سفير لبنان، سيد عمر بن سيد محمد السقاف سفير ماليزيا، صلاح الدين نصر الدين سفير طاجيكستان، هونج جونج – كي سفير كوريا الجنوبية، لويجي ناربون سفير المفوضية الأوروبية، دانيوس فوفاريس سفير ليتوانيا غير المقيم، روي جورج مانجيرا سفير أنجولا غير المقيم، أونونجا يونبجي سفير الجابون، ديميتريوس ليتسيوس سفير اليونان، بارتريك راميارامانانا سفير مدغشقر، عليشير قادروف سفير أوزبكستان، الدكتور جوهانس ويمر سفير النمسا، ولومبير هلا ديك سفير التشيك.
وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بالسفراء الجدد، متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة. بعد ذلك ألقى سفير مالي كلمة نيابة عن السفراء أعرب فيها عن شكر الجميع لمقام خادم الحرمين الشريفين على استقباله لهم اليوم لتقديم أوراق اعتمادهم سفراء لبلدانهم لدى المملكة.
كما أعرب عن شكر الجميع لمقام خادم الحرمين الشريفين ولحكومته الرشيدة وللشعب السعودي على ما وجدوه من ترحيب حار واستضافة عربية أصيلة من كافة العاملين في وزارة الخارجية منذ أن وطئت أقدامهم تراب هذه البلاد الطيبة .
وقال "يشرفنا أيضاً أن ننقل لمقامكم السامي التحيات الحارة من قادة دولنا المختلفة وتمنياتهم لكم شخصياً بموفور الصحة والسعادة وللشعب السعودي مزيداً من التقدم والازدهار". وأفاد السفير المالي أن قادة الدول التي يمثلها السفراء كلفوهم بنقل إعجابهم وتقديرهم العالي لخادم الحرمين الشريفين على الجهود التي يقوم بها شخصياً وكذلك الإنجازات التي سجلتها المملكة العربية السعودية في كافة ميادين الحياة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة .
وقال "نحن بدورنا كسفراء معتمدين هنا لا يسعنا إلا أن نعاهدكم عهد الرجال الأوفياء بأن نعمل جاهدين على تعزيز وتقوية وتنمية العلاقات في كافة المجالات التي تربط بين بلداننا المختلفة والمملكة العربية السعودية".
وأشار السفير إلى أن الجميع يتطلعون إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين ونصائحه الحكيمة، داعيا الله أن يجعل هذا البلد آمناً وأن يرزق أهله من الثمرات ويحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة، وأن يسدد خطاهم لما فيه خير لهذه البلاد وللأمة وللإنسانية.
بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين كلمة أعرب فيها عن شكره للجميع، مشيرا إلى أنهم من أعز الأصدقاء للمملكة.
وقال الملك " المملكة العربية السعودية تحترمكم وتحترم بلدانكم وتعتز بصداقاتكم".
وأكد خادم الحرمين الشريفين أنهم سيجدون كل حفاوة وتعاون من حكومة المملكة العربية السعودية وشعبها وتقديم كل التسهيلات التي تساعدهم على القيام بأعمالهم بكل يسر وسهولة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، كما حملهم الملك تحياته وتقديره لقادة دولهم.

الأكثر قراءة