شركة بحرة للكابلات تعزز مكانتها كمطور رئيس للكابلات في المنطقة

شركة بحرة للكابلات تعزز مكانتها كمطور رئيس للكابلات في المنطقة
شركة بحرة للكابلات تعزز مكانتها كمطور رئيس للكابلات في المنطقة
شركة بحرة للكابلات تعزز مكانتها كمطور رئيس للكابلات في المنطقة

تلتزم شركة بحرة للكابلات بتوفير منتجات عالمية المستوى لعملائها، وتحقيق التنوع الذي يعد من العوامل الرئيسة التي أسهمت في تحقيق نجاح الشركة في تعزيز وجودها في المنطقة.

وتحرص الشركة على توفير منتجات تتميز بأعلى مستويات الجودة، عبر استخدام أحدث التقنيات الألمانية التي تساعد على زيادة الإنتاجية بتكلفة أقل، كما أنها تحرص على طرح الأفكار الإبداعية التي تلبي احتياجات المنطقة كافة، الأمر الذي أسهم في تعزيز مسيرة نجاح الشركة على مدى سنوات طويلة.

وتملك الشركة خططًا طموحة لتوسيع نشاطها في المنطقة، لذا تسعى إلى تعزيز الوعي بإمكانياتها في الأسواق الخارجية.

ومن بين تلك الجهود تحرص على المشاركة السنوية في المعارض مثل معرض الشركة الأوسط للكهرباء، وإلينيكس السعودية، ومعرض ومؤتمر المياه والكهرباء، وتوليد الطاقة، والمعرض السعودي الثالث للزيت والغاز، حيث قامت بعرض مجموعاتها المتنوعة من المنتجات التي تشمل الكابلات الكهربائية عالية ومتوسطة ومنخفضة الجهد، والأسلاك، والكابلات الخالية من الهالوجين، والكابلات منخفضة انبعاث الدخان واللهب، فضلا عن الكابلات المقاومة للحريق والكابلات المساندة.

وفي إطار جهودها الدؤوبة لتعزيز مكانتها كمطّور رئيس للكابلات منخفضة ومتوسطة وعالية الجهد في المملكة، تعتزم الشركة توسيع نطاق منتجاتها لتشمل الكابلات فوق عالية الجهد حتى 480 كيلوفولت، والمقاطع المستعرضة الموصلة للكهرباء بمقاس أكبر من 2000 مم مربع. كما تخطط أيضًا لتصنيع منتجات النحاس المتنوعة، مثل أدوات النحاس، والأشرطة، وقضبان التوصيل التي تفي بمتطلبات قطاع التصنيع الكهربائي. وتستخدم منتجات الشركة من الكابلات الكهربائية في العديد من المشاريع المهمة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدءًا من مشروع مطار في السنغال إلى إنشاء شبكة مترو في مكة المكرمة. كما تستخدم برنامج كمبيوتر متميزا هو أدفاريس، فضلا عن برنامج تخطيط موارد المؤسسة، وبرنامج تنفيذ التصنيع، وهي برامج مصممة خصيصًا لمصانع الكابلات، حيث تستخدم لإدارة عملياتها بدءًا من مرحلة الإنتاج إلى التسليم، بما في ذلك إعداد الفواتير.

#2#

وتوفر الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات التي تغطي مختلف احتياجات العملاء، وتشمل الأسلاك والكابلات المرنة حتى 300 مم مربع، وأسلاك البناء، والكابلات منخفضة الجهد، ومتوسطة الجهد.

وبفضل التزامها بأعلى معايير الجودة، تستخدم كابلات الشركة في عديد من المشاريع المهمة في جميع أنحاء دول الخليج وإفريقيا، ومن أكبر تلك المشاريع الجارية مشروع مترو المشاعر في مكة المكرمة.

حصلت الشركة على هذه الصفقة في كانون الثاني (يناير) هذا العام، وتتضمن توريد كابلات وأسلاك كهربائية لمشروع المترو الذي سيقوم بنقل الحجاج من منى إلى عرفة إلى المزدلفة، ثم إلى منى. يبلغ طول المترو 18.1 كيلومتر ويرتفع 8 – 10 أمتار فوق الأرض. ومن المتوقع أن يخدم 72 ألف شخص في الساعة في كل اتجاه بعد تشغيله في أوائل موسم الحج العام المقبل. كما تقوم بحرة للكابلات بتوريد منتجاتها إلى مشاريع ضخمة أخرى مثل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وجامعة الملك سعود، والشركة السعودية للكهرباء، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا. وإضافة إلى مشاريعها في الأسواق المحلية، أسهمت الشركة أيضًا في العديد من المشاريع المهمة في الخارج مثل مطار دكار الدولي، وهو أحدث وأكبر مطار في السنغال، ومن المتوقع أن يخدم مليوني مسافر سنويًا.
وقامت شركة بحرة للكابلات أخيرا بإنشاء المصنع الخاص بها لإنتاج مادة بولي فينيل كلوريد PVC، وهي مادة بلاستيكية شائعة الاستعمال، وتعد من أكثر المنتجات البلاستيكية استخداما في مجالات متعددة. وتستخدم على نطاق واسع في تغليف وعزل الكابلات والأسلاك الكهربائية، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج الفعلي في المصنع بعد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والتركيبات للمعدات والآلات في الربع الأول من العام المقبل.

#3#

وأكد المتحدث باسم الشركة، أن الخطوة هدفها تغطية استهلاك الشركة من المواد البلاستيكية المستخدمة في صناعة الكابلات من أجل تحقيق أعلى مستوى من الجودة في سبيل تقديم أفضل وأجود أنواع الكابلات، وقال إن المصنع لديه القدرة على إنتاج أكثر من 36 ألف طن خلال العام، وهو ما سيلبي احتياجات الشركة لتعزيز خططها التوسعية في مجال إنتاج الكابلات، وشدد على أن إنتاج مادة PVC يتم داخل مصنع الكابلات في بحرة، مشيراً إلى أن الوحدة المركبة بنتها شركة بوس السويسرية، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية في الإنتاج والتحكم. كما تعتزم الشركة الاستفادة من هذه الطاقة الإنتاجية في تصنيع التوصيلات البلاستيكية اللازمة لحماية أنظمة الكابلات من مادة ''إل بي في سي'' القاسي من أنابيب ووصلاتها، وذلك وفق المعايير الدولية الخاصة بهذا المجال. وتماشيًا مع التزامها بالحفاظ على البيئة عقدت ندوة حول الهندسة الخضراء، ركزت فيها على تطوير وإنتاج مواد تفي بالمعايير الجديدة للمتانة والاعتمادية والإنتاج دون أي مواد مهدرة. وقد حصلت بحرة على عديد من شهادات الاعتماد مثل شهادة اعتماد ''كيما'' المعروفة عن منتجاتها من الكابلات الكهربائية 6,0/1 كيلوفولت.

يقول المتحدث باسم الشركة: ''إن جودة كيما BV تعد تأكيدًا ملموسًا لجودة عمليات بحرة. كما حصلت الشركة أيضا على شهادة اعتماد الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس لمنتجاتها من أسلاك البناء التي تراوح بين 450 و750 فولتا، ولكابلات التقوية من 1 إلى 3 كيلوفولت.'' ويواصل مضيفًا: ''كما حصلت بحرة أيضًا على اعتماد يو إل لمنتجاتها من الأسلاك العازلة للحرارة والكهرباء، وكابلات التحكم من نوع تي سي.

ولا شك أن الحصول على اعتماد يو إل لسلامة المنتجات والالتزام بالمعايير يعد تأكيدًا آخر على جودة منتجات بحرة للكابلات. وقد استخدم يو إلى 83، والأسلاك والكابلات العازلة للحرارة كمعيار أساسي لاختبار المنتجات في هذه الفئة''. إضافة إلى ذلك حصلت الشركة على شهادة الآيزو 9001: 2008 عن مجموعتها من الكابلات متوسطة وعالية الضغط حتى 132 كيلوفولتا. كما أنها أول شركة سعودية مصنعة للكابلات تحصل على شهادة الآيزو 14001: 2004 وشهادة أوهساس 18001: 2007.

الأكثر قراءة