الكرة السعودية تتفوق على نظيرتها الإماراتية في دوري أبطال آسيا

الكرة السعودية تتفوق على نظيرتها الإماراتية في دوري أبطال آسيا

تمكنت أربعة فرق سعودية من الفوز على أربعة فرق إماراتية في دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم على مدار يومين فقط وسط تساؤلات حول سبب هذا التفوق التام.

وتغلب الشباب على ضيفه العين 3/2 فيما حقق الأهلي فوزا خارج ملعبه على الجزيرة بهدفين نظيفين.
واقتنص فريق الشباب السعودي فوزا مثيرا من ضيفه العين الإماراتي 3/2 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة ليرفع رصيده إلى سبع نقاط يتصدر بها المجموعة بينما تجمد رصيد العين عند أربع نقاط في قاع الترتيب.
ويدين فريق الشباب بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الأنجولي الدولي أمادو فلافيو الذي أحرز الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 11 و66 فيما تكفل مارسيلو كماتشو بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بينما سجل هدفي العين خوسيه ساند وعلي أحمد الوهيبي في الدقيقتين 31 و56.
ولم تمر سوى 11 دقيقة من بداية المباراة حتى تقدم فلافيو بالهدف الأول للفريق السعودي بعدما تلقى تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء.
وأدرك خوسيه ساند التعادل للعين في الدقيقة 31 وجاء الهدف مثيرا للجدل حيث رفض لاعبو العين إخراج الكرة من الملعب من أجل السماح للجهاز الطبي للشباب بالدخول لإسعاف أحد اللاعبين ، لتصل الكرة إلى ساند الذي سدد الكرة دون عناء داخل الشباك. وعلي عكس سير اللعب أضاف أحمد الوهيبي الهدف الثاني للعين في الدقيقة 56 ، قبل أن يرد فلافيو بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بعدها بعشر دقائق.
وخطف مارسيلو كماتشو هدف الفوز للشباب قبل سبع دقائق على نهاية المباراة. وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها ، انتزع فريق سباهان أصفهان الإيراني فوزا ثمينا من ضيفه باختاكور الأوزباكي بهدفين نظيفين. وجاء هدفا الفوز للفريق الإيراني بتوقيع إبرهيما توري ومحسن بنكر. ورفع سباهان رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف باختاكور صاحب المركز الثاني.
وجدد فريق الاهلى السعودى آماله فى التأهل إلى الدور الثانى لبطولة دوري أبطال آسيا بعد فوزه على مضيفه الجزيرة الإماراتي فى العاصمة أبو ظبي بهدفين دون رد فى الجولة الرابعة ضمن مباريات المجموعة الأولى. ورفع الأهلي رصيده الى النقطة السادسة محتلا المركز الثالث فى المجموعة ، بينما ظل الفريق الإماراتي في ذيل ترتيب المجموعة.
وخرج الجزيرة من المنافسة على الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلا أن الأهلي أصبح قريبا من التأهل بعد التعادل الإيجابي لفريقي الاستقلال الإيراني والغرافة القطري بهدف لكل منهما ليصل الغرافة إلى النقطة الثامنة والاستقلال إلى النقطة السابعة. وأحرز أوليفيرا هدفي الأهلي في الدقيقتين 6 و 50 من عمر المباراة. وتعادل فريق الغرافة القطري مع ضيفه الاستقلال الإيراني 1/1 حيث تقدم العراقي يونس محمود بهدف للغرافة في الدقيقة 45 ثم تعادل سيد مهدي لفريق الاستقلال في الدقيقة 54.
وقطع فريق جامبا أوساكا الياباني خطوة كبيرة نحو العبور إلى دور الستة عشر بعد تغلبه على ضيفه الجيش السنغافوري بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات المجموعة السابعة للبطولة. وجاءت أهداف الفريق الياباني بتوقيع ميتشيهيرو ياسودا وشوكي هيراي وزي كارلوس. ورفع جامبا أوساكا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الجيش السنغافوري عند نقطة واحدة.
وفي المجموعة نفسها حجز فريق سوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي مقعده في الدور الثاني بعد تغلبه على ضيفه خنان جيان الصيني 2/صفر. وأحرز البرازيلي خوسيه موتا وكيم داي يو هدفي الفوز لفريق سوون بلو وينجز. ورفع سوون بلو وينجز رصيده في صدارة المجموعة إلى عشر نقاط بينما تجمد رصيد خنان جيان عند نقطتين.
وانتزع فريق ملبورن فيكتوري الأسترالي فوزه الأول في البطولة بتغلبه على كاوازاكي فرونتال الياباني بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وخيم التعادل السلبي على الشوط الأول قبل أن يحرز كيفين موسكات هدف الفوز لصالح ملبورن في الدقيقة 60 من ضربة جزاء. وفي المجموعة ذاتها حجز فريق سيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبي مقعده في دور الستة عشر للبطولة عقب فوزه على مضيفه بكين جوان الصيني بهدف نظيف.
وسجل الكولومبي ماوريسيو مولينا هدف الفوز لصالح سيونجنام في الدقيقة 74 من ضربة حرة مباشرة. وأنهى بكين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد زهانج يونجهاي في الدقيقة 74 قبل أن يلحق به ساسا اوجنيفسكي لاعب سيونجنام في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني. ورفع سيونجنام ايلهوا رصيده إلى 12 نقطة ليضمن صدارة المجموعة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه بكين جوان.

الأكثر قراءة