ماير برجر الألمانية للوحدات الشمسية تخسر 331.9 مليون دولار في 2023

ماير برجر الألمانية للوحدات الشمسية تخسر 331.9 مليون دولار في 2023
"رويترز"

أعلنت شركة ماير برجر السويسرية لوحدات الطاقة الشمسية اليوم، أنها سجلت خسائر كبيرة في السنة المالية 2023 بقيمة 291.9 مليون فرانك سويسري 331.9 مليون دولار).
وقالت إن ضغط الأسعار القوي في سوق الطاقة الشمسية الأوروبي حال دون تحقيق الشركة حجم المبيعات المستهدف، مضيفة أن نحو نصف الخسارة يرجع لتأثيرات حدث مرة واحدة.  
وأضافت أن عائداتها لعام 2023 بلغت 135 مليون فرانك أي أقل بقليل من 147.2 مليون فرانك تحققت العام الماضي.
وقال المدير المنتدب جونتر إرفورت أنه يوجد في ألمانيا عدم اعتراف أن الطاقة الشمسية هي بنية تحتية ضرورية، في حين في المقابل التطورات الإيجابية معترف بها على المستوى الأوروبي. وتابع "ولكن كشركة لا يمكننا الاعتماد على تصريحات منمقة ولكن تواجهنا حقيقة صعبة".
وأعلنت ماير برجر، ومقرها تون في سويسرا، مطلع العام أنها سوف تغلق مصنعها في فرايبرج بولاية ساكسونيا بشرق ألمانيا وتركز على السوق الأمريكي. ويعمل نحو 500 شخص في فرايبرج.
ووفقا لماير برجر، لم يعد إنتاج الوحدات الشمسية في المصنع الكائن في ساكسونيا مربحا. وبالتالي دعت الشركة إلى زيادة الدعم لأنظمة الطاقة الشمسية المصنعة في أوروبا وتقول إن الوحدات الشمسية من الصين، مثلا، مدعومة بشكل هائل من الدولة. غير أن الحكومة الألمانية لم تتمكن بعد من الموافقة على ما يسمى بمكافآت المرونة.
 

الأكثر قراءة