الأسهم اليابانية الأدنى في 3 أسابيع وقوة الين تقوض شهية المصدرين

الأسهم اليابانية الأدنى في 3 أسابيع وقوة الين تقوض شهية المصدرين

أغلقت الأسهم اليابانية على تراجع حاد اليوم بعدما اقتفت الأسهم المرتبطة بالرقائق أثر نظيراتها الأمريكية في الانخفاض، كما قوضت قوة الين شهية المصدرين.
وهوى المؤشر نيكاي 2.19 % ليغلق عند 38820.49 نقطة، في أكبر انخفاض له منذ الرابع من أكتوبر.

وارتفع الين الياباني مقابل الدولار اليوم وسط تضارب بين إشارات على أن بنك اليابان سينهي أسعار الفائدة السلبية في اجتماعه حول السياسة النقدية الأسبوع المقبل مع توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض الفائدة في يونيو.
وقال شوجي هوسوي كبير الخبراء الاستراتيجيين في شركة دايوا للأوراق المالية "تراجعت أسهم الرقائق في الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي، ما ساعد المؤشر نيكاي على الدخول في مرحلة تصحيح".
وأغلق المؤشران ناسداك وستاندرد آند بورز 500 على انخفاض يوم الجمعة، بعد أن وصلا إلى مستويات مرتفعة قياسية خلال الجلسة، بعدما عكست أسهم شركات الرقائق اتجاهها إثر مكاسب قوية.
وأضاف هوسوي "قوة الين ألحقت ضررا بالأسهم اليابانية. ومن المحتمل أن يستمر هذا الاتجاه حتى يختتم بنك اليابان اجتماع السياسة النقدية".
وهبط سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات الرقائق 3.15 % ، وتراجع سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 4.78 % .

 وظل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل الين وخمسة منافسين رئيسين آخرين، بالقرب من أدنى مستوى في شهرين تقريبا الذي بلغه يوم الجمعة، عندما أشارت بيانات التوظيف الشهرية إلى تباطؤ سوق العمل الأمريكية، ما يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على مسار يفضي إلى التيسير النقدي.

الأكثر قراءة