الذكاء الاصطناعي يقلب موازين سوق الهواتف ويفتح جبهات جديدة للمنافسة بين المصنعين

الذكاء الاصطناعي يقلب موازين سوق الهواتف ويفتح جبهات جديدة للمنافسة بين المصنعين

مع تقدم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، أصبحت الهواتف الذكية أكثر من مجرد أجهزة اتصال، فقد تم تطوير الهواتف المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتكون مساعدة ذكية تسهم في تحسين حياة المستخدمين اليومية، وتمتاز هذه الهواتف بالقدرة على تعلم السلوك الشخصي وتقديم تجربة مخصصة للمستخدم، وتوفير الإرشادات والمعلومات الذكية، وتنفيذ المهام اليومية بكفاءة أعلى.
ويمكن للهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي فهم المستخدم وتقديم تجربة مخصصة، حيث تتعلم سلوك المستخدم وتفضيلاته عبر تحليل البيانات والتفاعلات السابقة. كما يمكنها القيام بعديد من المهام المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بشكل غير مسبوق، مثل: الاستجابة للاستفسارات وتوفير المعلومات، وتحسين الأمان والخصوصية.
وتعمل الشركات التي تقدم الهواتف المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل سامسونج وآبل وسامسونج وهواوي وغيرها، على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي ودمجها في هواتفها لتحسين تجربة المستخدم وتلبية احتياجاته، حيث تتسابق شركات تصنيع الهواتف الذكية للانضمام إلى موجة الذكاء الاصطناعي.
يتم إصدار الطرازات بميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل الترجمة الصوتية والنصية الفورية وتحرير الصور المتقدم والبحث وواجهة المستخدم القائمة على التوقع وملخصات محتوى مكالمات الهاتف، ومع بداية العام الجاري دخل العالم حقبة إعادة تعريف نظرة المستخدمين إلى الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.
ولعل أبرز اللاعبين الرئيسين الذين دعموا هواتفهم الحديثة بالذكاء الاصطناعي هم شركة هونر في سلسلة هواتف Magic 6، وأوبو في سلسلة هواتف Find X7، وشركة سامسونج هي الأخرى التي كشفت الأسبوع الماضي عن سلسلة هواتفها الجديدة Galaxy S24 التي جمع كل من هاتف Galaxy S24 Ultra وGalaxy S24+ وGalaxy S24؛ المدعمة بالذكاء الاصطناعيGalaxy AI، التي تتميز بعملها على تبسيط التواصل عبر اللغات من خلال الترجمة الفورية Live Translate الصوتية والنصية ثنائية الاتجاه وفي الوقت الفعلي أثناء المكالمات الهاتفية داخل التطبيق، ودون الحاجة إلى تطبيقات طرف ثالث.
كما طرحت السلسلة ميزةCircle to Search بالتعاون مع جوجل الشركة الرائدة عالميا في مجال البحث، حيث توفر أداة رائعة، تتيح طرقا جديدة للاستكشاف من خلال إيماءة بسيطة، أو من خلال الضغط فترة طويلة على زر الصفحة الرئيسة، يمكن للمستخدمين تحديد أي عنصر على شاشة Galaxy S24 أو تمييزه أو الضغط والنقر عليه للوصول إلى نتائج بحث غنية بالمعلومات وعالية الجودة.
وتبرز سلسلة الهواتف في توفيرها تجارب رائعة في الألعاب أو تسجيل وتحرير مقاطع الفيديو عالية الجودة، أو التنقل بين عدة تطبيقات في الوقت نفسه، أو غيرها من المهام، وذلك بفضل التحسينات في الشرائح والشاشة وغيرها. إلى جانب منصة الأمان المعززة Samsung Knox التي تتكون من آليات الدفاع والأمان، على حماية المعلومات المهمة والعثور على الثغرات الأمنية من خلال أجهزة آمنة وشاملة، واكتشاف التهديدات في الوقت الفعلي.
كما يعمل محرك ProVisual على تحويل إمكانات التقاط الصور وزيادة التعبير الإبداعي إلى أقصى حد في كل خطوة، بدءا من إعداد اللقطة حتى مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وإمكانات التصوير الليلي المحدثة Nightographyالمدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتحليل معلومات Gyro للتمييز بين حركة المصور وحركة الهدف، الأمر الذي يتيح إزالة الضوضاء، وأدوات تحرير Galaxy AI المبتكرة التي تتيح إمكانية إجراء تعديلات مثل مسح الصور وإعادة تركيبها وتحسين جودتها. ولإجراء تحسينات أسهل وأكثر كفاءة، يستخدم تطبيق Edit Suggestion تقنية Galaxy AI لاقتراح التعديلات المناسبة تماما لكل صورة.

الأكثر قراءة