فرشاة الأسنان الكهربائية عالقة بين مشكلات البطارية وتكرار إعادة الشحن وزيادة النفايات الإلكترونية

فرشاة الأسنان الكهربائية عالقة بين مشكلات البطارية وتكرار إعادة الشحن وزيادة النفايات الإلكترونية

تحظى فرشاة الأسنان الكهربائية القابلة لإعادة الشحن بشعبية متزايدة، لأنها تجعل تنظيف الأسنان بالفرشاة أسهل وأكثر فعالية، لكنها تسبب صداعا عندما تتوقف عن العمل بشكل صحيح. ومن الجانب الآخر كانت فرشاة الأسنان بسيطة، ولا تعمل إلا بيدك، لذا فهي لا تتعطل أبدا.

يوجد داخل غطاء فرشاة الأسنان الكهربائية المضاد للماء بطارية تعمل على تشغيل محرك صغير يدور بسرعة أو يهتز رأس فرشاة قابل للاستبدال. عادة ما تكون البطاريات قابلة لإعادة الشحن لكنها لا تدوم إلى الأبد. مسألة طول عمرها وإمكانية إصلاح فرشاة الأسنان ككل هي موضوع عديد من المنتديات عبر الإنترنت.

إذا كنت قد امتلكت واحدة من قبل، فمن المحتمل أنك لاحظت أن فترات إعادة الشحن أصبحت أكثر تكرارا. في مرحلة ما قد تقرر التخلص منها، ما يزيد من كومة النفايات الإلكترونية المتزايدة في العالم.

لكن لم نفقد كل شيء، يمكنك أن تدفع لشخص آخر لإصلاحه، أو - مع بعض المساعدة عبر الإنترنت - يمكنك القيام بذلك بنفسك.

هل يمكنني إصلاح فرشاة أسناني الكهربائية بنفسي؟ وفقا للمصنعين، فإن الجواب عادة هو لا. ويحذرون الناس من تفكيك الأجهزة قائلين "إن ذلك خطير" أو "إنه سيؤدي إلى إبطال الضمان". لكن هذا لا يعني أنك لا تستطيع القيام بذلك بنفسك، كما يقول المدافعون عن الإصلاح.

يمكنك العثور على مواقع ويب وقنوات على YouTube مخصصة لتعليم الأشخاص كيفية إصلاح الفرش التي تعمل بالبطارية.

قال شهرام مختاري، مهندس التفكيك الرئيس في iFixit، وهي مجموعة مناصرة للحق في الإصلاح، "إن الشركات المصنعة لفرشاة الأسنان ستقول (إن الأجهزة ليست قابلة للخدمة من قبل المستخدم)، لكن هذا غير صحيح بشكل صارخ".
وأضاف: "تحتوي بعض هذه الأجهزة على بطاريات قابلة للاستبدال للغاية"، وفي معظم الحالات، يكون الأمر مجرد مسألة الدخول إلى الجهاز وتعلم كيفية القيام ببعض عمليات اللحام أو أخذها إلى شخص يمكنه القيام بذلك.

كيف يمكنني الوصول إلى البطارية؟ يختلف كل طراز قليلاً عن الآخر، ولكن يمكن تفكيك الطرازات من Oral B وPhilips Sonicare - وهما من العلامات التجارية الأكثر شهرة - باستخدام نفس الإجراء العام.

يمكن فتح معظم فرش أورال بي عن طريق الإمساك بفرشاة الأسنان وحامل الشحن معًا، ثم لف الحامل لإخراج الغطاء السفلي. في بعض الطرز، قد تضطر بدلاً من ذلك إلى استخدام الحامل كرافعة لإخراجه.

بمجرد إيقاف تشغيله، ستحتاج إلى إخراج الأجزاء الداخلية الإلكترونية من الهيكل. قد تحتاج أولاً إلى إزالة حلقة معدنية أو بلاستيكية من عمود دوران رأس الفرشاة. ثم ادفع المغزل نحو شيء صعب لتحريك مجموعة المحرك إلى الخارج. قد تحتاج إلى فتح بعض الألسنة البلاستيكية أولاً. مرة أخرى، تختلف كل فرشاة أسنان عن الأخرى، لذا من الأفضل الرجوع، إن أمكن، إلى الدليل الخاص بالطراز المحدد الخاص بك على موقع iFixit أو مواقع الإصلاح الأخرى.

هل أحتاج إلى مهارات تقنية؟ في بعض الموديلات، ليس من السهل إزالة البطارية لأنها ملحومة بلوحة الدائرة. وقال مختاري: "لكن إذا كنت تشعر بأنك في متناول يديك، فيمكنك القيام بذلك بنفسك. ستحتاج إلى مكواة لحام للتراجع عن توصيل الأسلاك، وبعد ذلك سيتعين عليك إعادة لحام بطارية جديدة. إذا لم تقم بذلك من قبل، فهناك مقاطع فيديو. كن حذرا، مكواة اللحام ساخنة".

الأكثر قراءة