مايكروسوفت تطلق تطبيقها للذكاء الاصطناعي على نظام الأندرويد

مايكروسوفت تطلق تطبيقها للذكاء الاصطناعي على نظام الأندرويد

يمثل الذكاء الاصطناعي ساحة منافسة جديدة بين الشركات حيث تتسابق كل منها لإصدار تطبيقاتها لأكبر شريحة من المستخدمين وتوفيرها بشكل مجاني أو مدفوع، فقد أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيق Copilot على منصة أجهزة الأندرويد، وهو تطبيق يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم وتحسين أداء الهواتف الذكية.
ويوفر تطبيق Copilot مجموعة من الوظائف والميزات المتطورة التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم، ويعتمد التطبيق على قدرات الذكاء الاصطناعي وتقنيات التعلم الآلي لتحليل وفهم سلوك المستخدم وتوفير توصيات ملائمة وتحسينات لأداء الجهاز، الذي يمكن أن يحدث تغييرا جوهريا في كيفية تفاعل المستخدمين مع نظام التشغيل.
ومن خلال التطبيق يمكن للمستخدمين طرح الأسئلة، والحصول على المساعدة، حيث يتيح ميزات متنوعة تشمل صياغة الرسائل الإلكترونية وكتابة القصص أو السيناريوهات وتلخيص النصوص المعقدة وترجمة المحتوى إلى عدة لغات وتدقيقه وتحسينه وإعداد برامج الرحلات الشخصية وكتابة وتحديث السير الذاتية.
أما من حيث إنشاء الصور، يمكن للتطبيق استكشاف أنماط وأفكار جديدة وتنسيق محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي وتطوير شعارات العلامات التجارية وتوليد تصاميم الشعارات وإنشاء خلفيات مخصصة وبناء وتحديث محفظة الأعمال وإنشاء توضيحات للكتب وتصميم لوحات القصص للأفلام والفيديوهات.
ويجلب Microsoft 365 Copilot مميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات Microsoft Teams، وOutlook، وWord، وExcel، وPowerPoint لمستخدمي Microsoft 365، وبشكل عام، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة Copilot لإنجاز مهام مثل كتابة البريد الإلكتروني، وإعداد عرض تقديمي من خلال وثيقة، وتلخيص اجتماع، ويستخدم المساعد الذكي البيانات المستقاة من مايكروسوفت جراف وتطبيقات مايكروسوفت 365 والإنترنت لتخصيص حالات الاستخدام الخاصة بكل شركة.

الأكثر قراءة