انخفاض معظم البورصات الخليجية مع توخي الحذر قبل محضر «الفيدرالي»

انخفاض معظم البورصات الخليجية مع توخي الحذر قبل محضر «الفيدرالي»

أغلقت معظم البورصات الخليجية على انخفاض أمس مع استمرار المستثمرين في توخي الحذر قبل إصدار مجلس الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الأخير.
ومن المتوقع أن يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع نوفمبر اليوم، الذي سيخضع للتحليل لاستقاء مؤشرات عن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
وبحسب "رويترز"، انخفض المؤشر القطري 0.6 في المائة لينهي سلسلة ثلاث جلسات متتالية من المكاسب، متأثرا بهبوط سهم "صناعات قطر" 1.4 في المائة وتراجع سهم البنك التجاري 1.6 في المائة. وانخفض سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصارف المنطقة، 1.1 في المائة.
واستقر مؤشر أبوظبي عند مستوى 9575 نقطة مع ارتفاع سهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع 1.9 في المائة وصعود سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2 في المائة. لكن سهم "ألفا ظبي" القابضة تراجع 1.6 في المائة وهبط سهم "الدار" 0.4 في المائة. وصعد مؤشر دبي للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق على زيادة 0.2 في المائة بفضل صعود سهم "إعمار العقارية" 0.7 في المائة وزيادة سهم بنك دبي الإسلامي 1.1 في المائة. وانخفض مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 4614 نقطة بضغط سهم "العمانية للتمويل" المتراجع 6.3 في المائة، وتراجع سهم البنك الأهلي 2.9 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.06 في المائة إلى مستوى 1945 نقطة، مع نمو سهم بنك السلام بنحو 0.5 في المائة. وارتفاع سهم شركة ألمنيوم البحرين 0.37 في المائة. وهبط مؤشر الكويت 0.4 في المائة ليبلغ 7263 نقطة.
وفي القاهرة، أنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية سلسلة مكاسب استمرت ثلاث جلسات وانخفض 0.6 في المائة عند الإغلاق مع هبوط سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة 3.3 في المائة وتراجع سهم "السويدي إلكتريك" 2.9 في المائة.