الناس

رغم إضراب هوليوود .. «البندقية» يستدعي أفضل الأفلام

رغم إضراب هوليوود .. «البندقية» يستدعي أفضل الأفلام

مخاوف من تأثير غياب النجوم في المهرجان.

أعلن مهرجان البندقية السينمائي، أمس، برنامجا قويا لهذا العام مبددا المخاوف بشأن تأثير حركات اضطراب ممثلي وكتاب السيناريو في هوليوود على الدورة الـ80 للمهرجان.
ورغم غياب كثير من النجوم عن تقليد السير على البساط الأحمر قبل العرض الأول لأفلام شركات الإنتاج الكبرى، إلا أن ألبرتو باربيرا المدير الفني للمهرجان، نجح في جذب مجموعة من أفضل الأفلام للعرض في الليدو.
وسيشهد المهرجان المقام في الفترة من 30 آب (أغسطس) إلى التاسع من أيلول (سبتمبر) العرض الأول لأحدث أفلام مخرجين من أمثال: برادلي كوبر ويورجوس لانثيموس وديفيد فينشر ومايكل مان وصوفيا كوبولا وآفا دوفيرناي وويس أندرسون.
كما سيثير المهرجان الجدل بتسليط الضوء على وودي آلان ورومان بولانسكي ولوك بيسون وهم ثلاثة مخرجين طالتهم مشكلات أثارتها حركة "مي تو" التي تعقبت عديدا من رموز الصناعة خلال العقد الماضي.
ونفى الثلاثة مرارا الاتهامات التي وجهت لهم، وتمت تبرئة بيسون الشهر الماضي.
وسيعرض المهرجان، الذي يعد منصة انطلاق للتنافس في الأوسكار، أفلاما من 55 دولة، من بينها 23 ضمن المسابقة الرسمية للفوز بجائزة الأسد الذهبي.
وقال باربيرا: إنه رغم حالة عدم اليقين المتعلقة بإضراب الممثلين انسحب فيلم واحد فقط من البرنامج وهو "المتحدون" (شالنجرز) للمخرج لوكا جواداجنينو وبطولة زيندايا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس