إيقاف مورينيو 4 مباريات وتغريم 3 أندية

إيقاف مورينيو 4 مباريات وتغريم 3 أندية

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق روما لكرة القدم أربع مباريات في المسابقات الأوروبية بسبب استخدام لغة مسيئة ضد أنتوني تيلور حكم نهائي الدوري الأوروبي.
وبعد خسارة روما في نهائي الدوري الأوروبي ضد إشبيلية بركلات الترجيح، انتقد مورينيو طاقم التحكيم، ما أسفر لاحقا عن تعرض الحكم تيلور وعائلته لمضايقات من مشجعي النادي الإيطالي في مطار بودابست. وعوقب روما بغرامة 55 ألف يورو (نحو 63 ألف دولار) ومنعه من بيع التذاكر لمشجعيه في مباراة واحدة خارج أرضه بسبب "إشعال ألعاب نارية وإلقاء مقذوفات"، وكذلك ارتكاب "سلوك غير لائق" في النهائي. وسيكون روما مطالبا أيضا بالتواصل مع الاتحاد المجري لكرة القدم في غضون 30 يوما لإصلاح الأضرار الناتجة عن أفعال المشجعين في الملعب.
وعوقب روما في مخالفة أخرى بغرامة 80500 يورو مع إغلاق جزئي لملعبه (ستة آلاف مقعد) بسبب إلقاء المشجعين لأجسام في مباراة قبل النهائي ضد باير ليفركوزن، بينما تعرض النادي الألماني لغرامة 43 ألف يورو مع إغلاق جزئي لملعبه (خمسة آلاف مقعد) بسبب إشعال الألعاب النارية وإلقاء أجسام أيضا.
وتعرض فيورنتينا وبازل لمنعهما من بيع التذاكر للجماهير في مباراة واحدة خارج ملعبيهما بسبب خطأ مشابه، كما عاقب الـ "يويفا" نادي وست هام يونايتد 58 ألف يورو بسبب إلقاء مشجعيه مقذوفات واقتحام أرض الملعب بعد الفوز بدوري المؤتمر الأوروبي ضد فيورنتينا.

سمات

الأكثر قراءة