كأول دولة في الشرق الأوسط .. قطر تفوز بحق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027

كأول دولة في الشرق الأوسط .. قطر تفوز بحق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027

فازت قطر بحق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 بحسب ما أعلنه الاتحاد الدولي للعبة خلال اجتماعه الذي عُقد اليوم الجمعة بالعاصمة الفلبينية مانيلا.
وتستضيف قطر أول نسخة لكأس العالم لكرة السلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد تفوقها على جميع الدول التي تقدمت بطلب استضافة البطولة. وعَدَد الاتحاد الدولي لكرة السلة الأسباب التي دعته لترجيح كفة الملف القطري، ومن بينها المرافق الاستثنائية التي تمتلكها قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة، بالإضافة إلى الرصيد الذي تمتلكه في استضافة كبرى البطولات الرياضية.
ويولي الملف القطري أهمية خاصة لمخططات الإرث من أجل التأكيد على مساهمة البطولة في تطوير كرة السلة في المنطقة والعالم ، وفي ظل جاهزية المرافق الرياضية التي ستستضيف كأس العالم لكرة السلة 2027، ستصبح تلك النسخة من البطولة أكثر النسخة استدامة في تاريخها. 
ونقلت شبكة قنوات "الكاس" عن محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة والرئيس التنفيذي لملف الاستضافة قوله "أتوجه بالتهنئة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على هذا الإنجاز ، كما نحتفل اليوم بهذا الإنجاز الكبير في تاريخ كرة السلة القطرية وفي تاريخ الاتحاد القطري لكرة السلة، شهدنا في العقود الماضية، تطوراً كبيراً للرياضة في دولة قطر وفي المنطقة ونؤكد للعالم أجمع أن هذه النسخة من كأس العالم ستُلهم الأجيال المقبلة لتبني هذه الرياضة". 

سمات

الأكثر قراءة