أخبار الشركات- محلية

بنك الجزيرة يختار مجلس إدارة جديدا للدورة المقبلة

بنك الجزيرة يختار مجلس إدارة جديدا للدورة المقبلة

أعلن بنك الجزيرة نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية الـ57 (الاجتماع الأول) الذي عقد في 19 كانون الأول (ديسمبر) الحالي بمقر الإدارة العامة للبنك في جدة بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع بحضور نسبته 56.6 في المائة من الأسهم الممثلة لرأس المال.
وأوضح البنك في بيان صحافي، أن الاجتماع وافق على تعديل المادة 44 من النظام الأساسي الخاصة بتوزيع الأرباح المرحلية، إلى جانب التصويت بالموافقة على البند الخاص بتفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي إن وجدت.
وبين البنك أن أعضاء مجلس الإدارة الذين حضروا الاجتماع هم :المهندس طارق عثمان القصبي، والمهندس عبدالمجيد إبراهيم السلطان، وخليفة عبداللطيف الملحم، ونبيل داود الحوشان، الدكتورسعيد سعد مرطان، محمد عبد الله الحقباني، عبدالسلام عبدالرحمن العقيل، عبدالله صالح الرشيد، إبراهيم عبدالعزيز الشايع.
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين لعضوية المجلس للدورة المقبلة التي تبدأ اعتباراً من 1 كانون الثاني (يناير) 2019، ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2021، موضحا أن المرشحين الذين تم انتخابهم هم: المهندس طارق عثمان القصبي، والمهندس عبدالمجيد إبراهيم السلطان، ونبيل داود الحوشان، عبدالله صالح الرشيد، تركي عبدالله الفوزان، إبراهيم عبدالعزيز الشايع، إبراهيم عبدالله الحديثي، عبدالكريم إبراهيم المعيوف، عادل سعود دهلوي.
وأضاف، أن مجلس الإدارة الجديد سيعقد اجتماعاً لاختيار رئيس المجلس ونائبه ورؤساء وأعضاء اللجان الفرعية المنبثقة عن مجلس الإدارة التي سيتم التواصل بشأنها والحصول على موافقة الجهات الإشرافية وفق ما تقضي بذلك التوجيهات المنظمة للعمل المصرفي في المملكة، وهو ما سيتم إعلانه لاحقاً.
كما تمت الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة للدورة المقبلة التي تبدأ في 1 كانون الثاني (يناير) 2019 ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2021، وعلى مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها وهم كل من: فواز محمد الفواز، وطه محمد أزهري، وعادل سعود دهلوي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية