«هدف»: 120 فرعا تقدم خدمات دعم تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية في سوق العمل

«هدف»: 120 فرعا تقدم خدمات دعم تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية في سوق العمل

وصلت فروع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، في مناطق المملكة المختلفة إلى 120 فرعا، تقدم خدمات دعم تأهيل وتدريب وتوظيف القوى البشرية الوطنية في سوق العمل.
وتقدم فروع "هدف" خدماتها، من واقع البرامج التي تنفذها مع الشركاء في القطاع الخاص، كتزويد طالبي العمل والعاملين على حد سواء بحزم تدريبية وتأهيلية تمهيدا لانخراطهم في السوق، ورفع تنافسية الموارد البشرية الوطنية في وظائف القطاع الخاص.
وقد قام الصندوق، ببناء شراكات استراتيجية مع منشآت القطاع الخاص من خلال كوادر محلية وخبرات أجنبية.
وتستهدف الشراكات الإستراتيجية للصندوق، توظيف ورفع كفاءة وتنافسيّة الباحثين والباحثات عن عمل من المواطنين والاستثمار فيهم، وذلك من خلال تصميم وتطوير مبادرات بالشراكة ما بين صندوق تنمية الموارد البشرية، ومنشآت القطاع الخاص على أن تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لـ"هدف"، ويتم اختيارها وفق آلية محددة، تسهم كذلك في دعم مبادرات القطاع الخاص التي تصب في الاتجاه نفسه.
وترتكز الشراكات بصفة رئيسة على التوظيف المبتدئ بالتدريب، حيث عقد "هدف" شراكات استراتيجية مع منشآت متخصصة لتدريب الشباب والشابات على منتجاتها، وتوظيفهم من خلال شبكة عملائها، وشراكات مع جمعيات خيرية تنفذ بموجبها تلك الجمعيات برامج تدريبية متخصصة للباحثين عن عمل وتوظيفهم في منشآت من القطاع الخاص ذات علاقة مع تلك الجمعيات.
ونفذ "هدف" شراكات عديدة مع مراكز تدريبية متخصصة في منشآت القطاع الخاص، لإنشاء أكاديميات داخلية لتدريب الموظفين الجدد لديها.
وقد حرص صندوق تنمية الموارد البشرية على عقد شراكات تعاونية ومبتكرة مع القطاعين الخاص والعام، وكذلك مع المنظمات غير الربحية لتأمين فرص تدريب وتوظيف مستدامة للمواطنين. ولعل من أبرز برنامج "الشراكات الإستراتيجية برنامج (الأكاديميات)" الذي يتم بموجبه التعاقد مع المنشآت كبيرة الحجم التي تحتاج عددا من الأيدي العاملة الوطنية في مجالات محددة، وتقوم على أثرها بالشراكة مع "هدف" ومع شركائه الاستراتيجيين بتأسيس أكاديميات تدريبية لتأهيل الكوادر حسب احتياجاتها ومن ثم توظيفها.

الأكثر قراءة