الرياضة

دوري أبطال آسيا بلا تقنية VAR

لن يشهد دور المجموعات من دوري أبطال آسيا وجود تقنية الفيديو الـ VAR، حيث أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفضه في الوقت الحالي استخدامها، على أن يؤجل الحكم النهائي لاستخدامها في الأدوار النهائية من البطولة لاجتماع لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد المقرر في أيار (مايو) المقبل.
وانطلقت التصفيات التأهيلية للبطولة في الخامس من شباط (فبراير) الجاري، حيث ستلعب لثلاثة أدوار "تأهيلية وإقصائية" قبل أن تنطلق أدوار المجموعات في الرابع من آذار (مارس) المقبل.
ويشارك الهلال، الاتحاد، والأهلي في أدوار المجموعات مباشرة، على أن يخوض النصر غدا الدور الإقصائي المؤهل لدور المجموعات.
ويعتقد الأردني منعم فاخوري المراقب المعتمد من الاتحادين الآسيوي والدولي "فيفا"، أن سبب غياب تقنية الفيديو يعود لعدم وجود العدد الكافي لإدارة مباريات المجموعات، وتكلفة إقامتهم في بعض الدول غير المؤهلة ملاعبها، وقال "هذا توقع شخصي، لن تستخدم في دور المجموعات وقد نراها في دور الـ 16 أو دور الثمانية مثلما حصل في نهائيات كأس الأمم الآسيوية، شاهدنا استخدام التقنية في الأدوار النهائية".
وأضاف "حتى زيادة عدد الطواقم التحكيمية لخمسة حكام في الساحة، لا أتوقع أن تقام في الفترة الحالية، أيضا ربما نراها في الأدوار الإقصائية في الوقت الحالي لا أتوقع".
وشدد فاخوري على أن تأهيل حكام التقنية لإدارة مباريات دور المجموعات يحتاج إلى وقت طويل جدا، وقال "التأهيل يحتاج إلى وقت طويل، الـ "فيفا" احتاج إلى وقت طويل لأكثر من عام ونصف العام ليؤهل حكام مونديال 2018 في روسيا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة