«التحالف»: إحباط تهريب 5297 جواز سفر مزورا لتهريب قادة الحوثيين من اليمن

«التحالف»: إحباط تهريب 5297 جواز سفر مزورا لتهريب قادة الحوثيين من اليمن

قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن قوات التحالف أحبطت تهريب أموال وجوازات سفر مزورة إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية.
وأضاف المالكي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في الرياض البارحة الأولى: "إن هناك محاولة للميليشيات لتهريب أموال وجوازات سفر مزورة كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية في صعدة، حيث تم ضبط 5.750 مليار ريال يمني أي ما يعادل أكثر من 22 مليون دولار أمريكي، وضبط 5297 جواز سفر مزور لتهريب قادة الحوثيين من اليمن هم وعائلاتهم".
وأشار إلى أن النقود المهربة تعد محاولة لإغراق السوق المحلية في اليمن بالنقود المزورة ويقومون بدفع الرواتب لمن يقومون بتجنيدهم سواء من الأطفال أو من المقاتلين، وكذلك إيجاد السوق السوداء لاستمرار عمليات ما يسمونه المجهود الحربي.
وحول استهداف المدنيين في السعودية قال: "إن عدد الصواريخ الباليستية والمقذوفات التي تم إطلاقها على المملكة بلغت 149 صاروخا، و66315 مقذوفا"، مؤكدا أن التحالف يدين تهديدات ميليشيا الحوثي لحياة المدنيين وموظفي الإغاثة الدولية في اليمن.
ودعا إلى ضرورة تطبيق القانون الدولي والإنساني فيما يخص حماية الموظفين والعاملين الإغاثيين في مناطق الصراع، منوها إلى أن التحالف ينسق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير أفضل البيئات وأفضل الظروف لعمل المنظمة الأممية.
وأشار إلى أن التحالف حريص على الالتزام بحماية الموظفين وكذلك القوافل الإغاثية بالداخل اليمني، وذلك بخلاف ما تقوم به الميليشيا الحوثية من تهديد حياة الموظفين والعاملين الإغاثيين باليمن، مشيرا إلى أن الموانئ البحرية اليمنية تعمل بكل طاقتها الاستيعابية.
وأوضح أن 22 منفذا إغاثيا تعمل بالطاقة الاستيعابية لدخول المواد اللازمة وكذلك المواد الإغاثية للمنظمات الأممية والمنظمات الدولية.
وأبان أن الانتهاكات الحوثية لا تزال مستمرة في محافظة صعدة وهي نقطة انطلاق الصواريخ الباليستية وكذلك نقطة الوصول للصواريخ المهربة إلى الداخل اليمني، وذلك من خلال الفترة كان هناك عدد أربعة صواريخ باليستية باتجاه المملكة أحدها سقط داخل الأراضي اليمنية.
وأبان أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات التحالف مستمر خلال الفترة في تحقيق إنجازات ميدانية كبيرة على الأرض وفي كل الجبهات.

الأكثر قراءة