الأخيرة

بتكلفة مليار دولار .. إطلاق شبكة أقمار صناعية لتغطية مباشرة للأرض

تعتزم شركة "أيه ستالايت" إطلاق شبكة من الأقمار الصناعية بتكلفة مليار دولار أمريكي، لتوفير "تغطية مباشرة" للأرض.
وسيمول المشروع، الذي يحمل اسم "الأرض الآن"، بيل جيتس، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، بمليار دولار أمريكي، إضافة إلى شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة "سوفت بنك".
وتخطط شركة "أيه ستالايت"، التي تتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرا لها، لإطلاق 500 قمر صناعي لتغطية الغلاف الجوي للأرض عبر الفيديو، وتقديم تعليقات مباشرة على مدار الساعة.
وتحظى الشركة بدعم شركة إيرباص العملاقة في مجال الطيران، إضافة إلى الملياردير جيتس و"سوفت بنك"، الشركة اليابانية التي استثمرت المليارات في شركات تكنولوجية عدة.
وقال راسل هانيجان، مؤسس شركة "الأرض الآن"، التي ستنفذ المشروع، "هدفنا بسيط، نريد ربط الناس بصريا بما يجري في الأرض في كل لحظة".
وأكد هانيجان لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بحسب "سكاي نيوز"، أن تكلفة المشروع قد تصل إلى مليار دولار أمريكي، رغم أن الشركات لم تكشف عن قيمة الاستثمار، موضحا أن التمويل الأولي سيغطي مرحلة التخطيط للمشروع.
وستكون هذه الخدمة متاحة للعملاء الحكوميين والتجاريين، عبر تطبيقات الهواتف الذكية، إذ سيكون بمقدورها تتبع الصيد غير القانوني ومراقبة أنظمة الطقس وتتبع عمليات الهجرة الطبيعية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة