الرياضة

الهلال يقبل هدية الفيحاء

الهلال يقبل هدية الفيحاء

زاد الفارق النقطي بين فريق الهلال لكرة القدم المتصدر مع وصيفه الأهلي لأربع نقاط بعد أن كسب الشباب 2/ 1، وتعادل الثاني مع الفيحاء 1/1 ضمن الجولة الـ 22 من الدوري السعودي للمحترفين، التي شهدت أيضا انتصار الاتفاق على الرائد 1/ 0.
ورفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة متصدرا، في حين وصل الأهلي لـ 42 نقطة ثانيا، وظل الشباب ثامنا بـ 26 نقطة في حين ارتفع الفيحاء سابعا بـ 28 نقطة.
على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، بكر الهلال بتسجيله الهدف الأول بعد مرور خمس دقائق بعد متابعة أشرف بن شرقي لتسديدة ريفاس قبل أن يسكنها على يسار الحارس قبل أن يرد الشباب بهدف سريع بعد دقيقتين عندما مرر ناصر الشمراني كرة جميلة لزميله سعد الأمير الذي راوغ عبد الله الحافظ ثم سدد الكرة على يسار الحارس عبد الله المعيوف.
وفي الشوط الثاني ضغط الهلال كثيرا وزج مدربه بياسر القحطاني الذي أضاع ضربة جزاء فور نزوله (58) بعد أن تعرض ابن شرقي لضربة جزاء تقدم لها ياسر لكن الحارس التونسى فاروق بن مصطفى تصدى لها.
وأضاع الهلال عديدا من الفرص قبل أن يسجل مليسي هدف التعادل قبل النهاية بخمس دقائق بعد أن تحصل على كرة داخل خط السته سددها في سقف المرمى.
وعلى ستاد مدينة الملك سلمان في المجمعة، حرم الكولومبي دانيلو اسبريا الأهلي من الفوز عندما سجل هدف التعادل 1/1 للفيحاء قبل النهاية بخمس دقائق بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء سكنت شباك محمد العويس حارس الأهلي ليلغي هدف التقدم الذي أحرزه اليوناني فيتفا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (80).
وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للبرازيلي دي سوزا في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وشكل اسبريا خطورة كبيرة على مرمى العويس بفضل تسديداته القوية حيث أرسل واحدة في الدقيقة 13 من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة استقرت في يد العويس.
وأهدر فيتفا فرصة إنهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي عندما لعب الكرة من وضع انفراد لتمر فوق مرمى عبد الرحمن دغريري حارس الفيحاء.
وفي المباراة الثالثة، حقق الاتفاق فوزا ثمينا على الرائد ليبتعد عن خطوة جديدة عن منطقة الهبوط.
ويدين الاتفاق بالفوز إلى النرويجي عبدي الذي سجل الهدف في الدقيقة 77 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك متعب شراحيلي حارس الرائد الذي كان متقدما من مرماه.
وظل الرائد في ذيل الترتيب برصيد 17 نقطة من 21 مباراة متأخرا بست نقاط عن الاتفاق صاحب المركز الـ11 الذي خاض 20 مباراة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة