سييرا: «الانبراش» لمنع الأهداف

سييرا: «الانبراش»
لمنع الأهداف

بيّن التشيلي لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم، أنه حاول صنع شيء لنفسه خلال موسمه الأول ونجح فيما خطط له، بيد أن الموسم الثاني كان أكثر صعوبة من سابقه، وقال، "إذا جاءتني فرصة لتدريب فريق آخر في نفس ظروف العميد، فلن أوافق على العرض، لكن ما أحب تأكيده هو أن الفريق يمضي في الطريق السليم".
وعقد سييرا، محاضرة فنية ضمن برنامج التعليم المستمر الذي تنظمه اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم للمدربين الوطنيين، إذ كان قد سبقه قبل أيام الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال، قبل أن يقدم الأول محاضرته البارحة في مسرح كلية التربية في جدة بحضور نواف التمياط نائب رئيس اتحاد القدم رئيس اللجنة الفنية، وعبداللطيف الحسيني المدير التنفيذي للجنة الفنية.
وتابع سييرا "الانبراش ـ كما تسموه ـ أسلوب محبذ بالنسبة لي فقط في منع هدف على مرماي، لكنه ليس مفضلا ولا أحبه في التدريبات على الرغم من أنني أشاهد الجمهور يستمتع بمثل هذه الأمور كثيرا". ‏وزاد "حتى أقنع اللاعبين بطريقة لعب معينة لا بد أن أكون مقتنعا بها أنا أولا وبشكل كامل، إذ إن هذا يتضح من خلال الشرح الذي أقدمه"، متناولا الفروقات بين طرق وأساليب اللعب وبعض الجوانب الفنية الأخرى.
وتناول وضعية فريقه بعد رحيل اللاعب فهد المولد المعار لنادي ليفانتي الإسباني، وقال، "بدلاؤه هما عمار النجار وربيع السفياني، بيد أنهما لا يملكان مميزات المولد، لذا فأنا لا أطلب منهما أكثر ما يقدمانه".

الأكثر قراءة