الناس

العيسى لقيادات التعليم: التزموا بالأنظمة وركزوا على الشفافية والإنجاز في الأعمال

دعا الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، مسؤولي وزارته إلى الالتزام بالأنظمة الإدارية والمالية، والتركيز على الإنجاز والشفافية في الأعمال، وأن تكون صفحة الوزارة بيضاء أمام الجهات الرقابية.
وقال العيسى خلال لقاء قادة العمل الإداري والمالي في الرياض أمس، إن على العاملين في قيادات العمل الإداري والمالي في وزارته التركيز على الإنجاز والشفافية في الأعمال الإدارية والمالية المسندة إليهم، وأن تكون صفحة وزارة التعليم بيضاء خالية من الملاحظات والتجاوزات التي قد ترد نظاميا من بعض الجهات الرقابية في الدولة كديوان المراقبة العامة وغيرها.
وأضاف:" أبوابنا مفتوحة وآذاننا صاغية لأي ملاحظة تأتينا من الميدان، ونقدر كل مسؤول يسعى للمصلحة العامة، ونحتاج إلى التعاون الوثيق بين منسوبي التعليم، فالوزارة تعتبر الأضخم بين الوزارات الحكومية في أعداد الموظفين والموظفات، والمشاريع، والبرامج التي تشرف عليها، وتخدم معظم شرائح المجتمع وهو ما يحتم علينا العمل كفريق واحد، لتنفيذ كافة الأعمال المطلوبة".
وأكد الدكتور العيسى أن العبرة ليست في الأرقام بل في مستوى الأداء والإنجاز وفق الخطط الزمنية المتفق عليها، وذلك برفع مستوى الأداء، وتعزيز الإمكانات المتاحة، مبيناً أن ميزانية التعليم، وإن كانت منخفضة قليلاً عنها في الأعوام الماضية فإنها تمثل تحديا للوزارة، كون الاحتياجات متزايدة، والمتطلبات لرفع وتطوير العمل التعليمي والتربوي مستمرة. وأشار إلى أن "وزارة التعليم فيها من الكفاءات الإدارية والكوادر البشرية المؤهلة، ما يثبت للمجتمع أن جميع الأعمال المتعلقة بالجوانب المالية والإدارية في الوزارة وإدارات التعليم بمستوى عال من المسؤولية، والشفافية، وسرعة الإنجاز، وفي الأوقات المحددة، لخدمة قطاع التعليم وتوفير كافة الإمكانات التي يحتاج إليها زملاؤنا في المدارس".
من جانبه، أوضح سعيد الفروان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التعليم، أن هذا اللقاء الذي دعي له قادة العمل الإداري والمالي في إدارات التعليم يهدف لتنظيم الجوانب المالية والإدارية، وتطبيق التعليمات. وأوضح أنه تم استعراض الميزانية الخاصة في وزارة التعليم لبحث كيفية الاستفادة القصوى منها، والتأكد من أن أوجه الصرف تتم على الوجه المطلوب، وأن اللقاء يتناول المشتريات بين التطوير والتحسين، والمخزون والمستودعات بين الرقابة والجودة للرفع من جودة الخدمات التعليمية المقدمة للمستفيدين من التعليم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس