اليوم: ورشة عمل تبحث واقع ومستقبل العلاقات السعودية - الألمانية

اليوم: ورشة عمل تبحث واقع ومستقبل العلاقات السعودية - الألمانية

ينظم معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية ممثلاً في مركز الدراسات الأوربية التابع للمعهد اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان: العلاقات السعودية - الألمانية: فرص التعاون"، التي تعقد في مقر المعهد على مدى يومين.
وأوضح المدير العام للمعهد الدكتور عبدالله بن حمد السلامة أن الورشة تعد الأولى التي تعقد بين المعهد ومؤسسة كونراد أيدناور ومقرها برلين الألمانية، مشيراً إلى أنها تعقد بتوجيه معالي وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المعهد الأستاذ عادل الجبير، لافتاً إلى أن المعهد ينظم هذه الورشة في إطار جهده الفكري والبحثي.
من جهته أوضح المشرف على مركز الدراسات الأوربية في المعهد الدكتور أسعد بن صالح الشملان أن الورشة تتضمن أربع جلسات تعقد الأولى مساء اليوم الثلاثاء فيما تعقد الجلسات الثلاث الأخرى صباح وظهيرة يوم غد الأربعاء.
وأضاف الدكتور الشملان أن الجلسات ستناقش العلاقات الثنائية السعودية - الألمانية وفرص تطويرها والتحديات التي تواجهها، وكذا العلاقات الاقتصادية والثقافية، إضافة إلى سياسة إيران الاقليمية واتفاقها النووي مع دول 5 + 1.
وتابع السلامة أن الجسات ستناقش أيضا مستقبل سوريا وتأثيرات الأوضاع في مختلف دول المنطقة على مستقبلها وعلاقاتها الدولية والاقليمية.
وقال الدكتور السلامة إن مؤسسة كونراد الألمانية ستشارك في ورشة العمل بوفد يضم توماس بيرنجر رئيس فريق عمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة كونراد أيدناور، والدكتور مانيول شربيرت الممثل الاقليمي للمؤسسة في دول الخليج العربي، والدكتور أوليفر إيرنست رئيس قسم الشرق الأوسط في المؤسسة الألمانية، ومدير قسم سوريا والعراق نلز ويرمر، ورئيس مركز الخليج للدراسات الدكتور عبدالعزيز بن صقر، ورئيس مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية الدكتور محمد السلمي، إضافة إلى عدد من أساتذة المعهد والباحثين والمهتمين.

الأكثر قراءة