الرياضة

290 جائزة بـ 113 مليونا بين أهل الإبل

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثانية، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في منطقة الرياض، بمشاركة أكثر من 1500 ألف مالكٍ للإبل وأكثر من 26 ألف متنٍ من الإبل في جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل التي يبلغ مجموع جوائزها 113 مليونا و600 ألف ريال من خلال 290 جائزة.
وكشف سلطان البقمي المتحدث الرسمي للمهرجان أن الفعاليات ستتضمن 28 فعالية، مشيراً إلى أن من أبرز ما أضيف للمهرجان هذا العام هو جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن، وقال "يتنافس فيها ملاك الهجن على أضخم جائزة لسباقات الهجن في العالم، وبلغت 95 مليونا و808 آلاف ريال، موزَّعة على 2172 جائزة، وعدد أشواطها 228 شوطاً".
وبين البقمي أن اليوم الأول للمهرجان سيتضمن تدشين عدد من الفعاليات المصاحبة الجديدة، وهي: العرضة السعودية تراث وأداء، أنواع الإبل ونوادرها، القبة البانورامية، فنون الرمال، مخيم الترفيه، الرسم الزخرفي للإبل، مسابقة طبع الإبل، التي تعتمد على ثقافة الإبل، إضافة إلى قافلة الدهناء، خيمة تعاليل، جنودنا البواسل، معرض سنام، سوق الدهناء ودرب الصياهد، السوق التراثية، وخيمة المأكولات".
ووصلت أكثر الذيدان المشاركة إلى المناطق القريبة من الموقع قبل 48 ساعة من موعد بدء المنافسات، يشارك ملاك من السعودية، الكويت، والإمارات.
وستكون فعاليات المهرجان والمعارض المصاحبة مفتوحة لجميع الزوار من المشاركين والجمهور بمن فيهم العائلات من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، عدا الجمعة، ستكون الفعاليات من الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساءً، حيث يقام المهرجان والفعاليات المصاحبة في الصياهد الجنوبية للدهناء في رماح، والواقعة بين الرمحية والحفنة (90 كلم عن العاصمة الرياض)
وأعلنت إدارة المهرجان تجهيز 400 محل تجاري في سوق شارع الدهناء التجاري بمواصفات أوروبية إلا أنها تتميز بنكهة بدوية، إذ اعتمد في تصميمها على خيام ألمانية الصنع مضادة للحريق والأمطار والرياح القوية دون إغفال الواجهات الجمالية.
كما تشهد القرية التراثية في المهرجان معرضاً للفنون ضمن الفعاليات الـ 28 التي اعتمدتها اللجنة المنظمة للمهرجان، حيث يتضمن المعرض عديدا من المناشط من بينها مجموعة من الفنون الحديثة مثل الرسم على الرمال، الرسم التشكيلي، فن الريبو إضافة إلى الرسم بالرمال المتحركة والملونة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة