تأهيل السومة بالجري والدراجة

تأهيل السومة بالجري والدراجة

ينتظم تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي لكرة القدم اليوم في التدريبات خلال المعسكر الإعدادي حاليا في النمسا بعد أن غاب عنها لوجوده في دبي لإجراء برنامج تأهيلي، فيما دخل المدافع معتز هوساوي في التدريبات بعد وصوله إلى النمسا أمس الأول، بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي في دبي جراء إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، حيث بيّنت التقارير الطبية زوال تلك الآلام وقدرته على المشاركة.
أوقفت إدارة الأهلي مفاوضاتها مع البرازيلي موريسيو جونيور محور نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي بشكل مؤقت، بسبب مماطلة وكيل أعماله، فيما فتحت باب التفاوض مع الأوكراني دينيس هارماش لاعب ديناموكيف.
من جهة أخرى، رفض المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف مشاركة المهاجم السوري عمر السومة في التدريبات لليوم الثاني على التوالي لشعوره بآلام في عضلات البطن، حيث اكتفى بالجري حول الملعب إلى جانب إجراء تدريبات خفيفة بالكرة تحت إشراف المصري إبراهيم إسماعيل إخصائي تأهيل الإصابات.
وكان السومة قد شعر بآلام البارحة الأولى أثبتت الفحوص الطبية وجود شد في عضلات البطن.
ومن ناحية أخرى، اكتفى ريبروف بإجراء تدريبات صباحية للاعبين ركز من خلالها على الجانب اللياقي، حيث طالبهم بقيادة الدراجات الهوائية والسير بها لمسافات طويلة، ومن ثم تنفيذ عديد من البرامج التدريبية التي تعتمد على الجانب البدني من أجل رفع المعدل اللياقي، قبل أن يمنحهم راحة عن تأدية التدريبات في الفترة المسائية.
ويبذل الجهاز الإداري جهودا كبيرة في استخراج التأشيرات الخاصة بالثلاثي علي عواجي وراغد النجار وريان الحربي الذين لم يغادروا مع الفريق نتيجة عدم وجود تأشيرات لديهم وذلك من أجل الانتظام في معسكر الفريق.

الأكثر قراءة