أمير جازان يسلم مفاتيح 672 وحدة سكنية للمستفيدين من مشروعات الإسكان

أمير جازان يسلم مفاتيح 672 وحدة سكنية للمستفيدين من مشروعات الإسكان
أمير جازان يسلم مفاتيح 672 وحدة سكنية للمستفيدين من مشروعات الإسكان
أمير جازان يسلم مفاتيح 672 وحدة سكنية للمستفيدين من مشروعات الإسكان
أمير جازان يسلم مفاتيح 672 وحدة سكنية للمستفيدين من مشروعات الإسكان

افتتح الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم ، بحضور معالي وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم 672 وحدة سكنية تمثل مشاريع وزارة الإسكان في محافظات بيش وصامطة وصبيا وذلك خلال الجولة التي قام بها سموه لمحافظة بيش.
وفور وصوله مقر إسكان محافظة بيش أزاح سمو أمير منطقة جازان الستار عن اللوحة التذكارية وقص الشريط إيذاناً بافتتاح المشروعات التي تشمل مشروع إسكان بيش 249 وحدة سكنية، ومشروع إسكان صامطة 162 وحدة سكنية، ومشروع إسكان صبيا 261 وحدة سكنية، التي تأتي جميعها ضمن برنامج سكني الذي أعلنت عنه الوزارة منتصف يناير الماضي، ويشمل 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة كمستهدف للعام 2017.
واطلع أمير منطقة جازان على تفاصيل مشروع إسكان بيش وما يتضمنه من وحدات سكنية وأراضٍ ومساجد ومواقع مخصّصة لمرافق تعليمية وصحيّة وأمنية وترفيهية وغيرها، كما استمع إلى شرح مفصّل عمّا يحتويه المشروع من تكامل في البينة التحتية تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والأرصفة والإنارة وغيرها.
ودشّن سموّه مشروعي صبيا وصامطة إلكترونياً، مستمعاً لما يتضمنه كل مشروع من وحدات سكنية ومرافق متنوعة.
وثمّن معالي وزير الإسكان في كلمة له خلال حفل التدشين ، زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر ، وافتتاحه عدداً من مشاريع الإسكان في المنطقة، مؤكداً حرص سموّه على متابعة سير المشاريع وتذليل جميع العقبات لإنجازها وتخصيصها وتسليمها للمواطنين المستحقين.
وأفاد معاليه أن منطقة جازان تحظى بعدد من المشاريع كغيرها من مناطق المملكة، مؤكداً سعي الوزارة لتوفير السكن الملائم لجميع المواطنين بالخيارات المتنوعة والجودة العالية والسعر المناسب، في إطار دعم العرض وتمكين الطلب، وتحفيز المعروض العقاري بما يتواءم مع حجم الاحتياج وبما يلبي تطلعات المواطنين ويتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحوّل الوطني 2020 لرفع نسبة تملّك المواطنين، مؤكداً أن الوزارة ستواصل خلال العام الجاري افتتاح المزيد من المشاريع على مستوى مناطق المملكة، تمهيداً لتخصيصها وتسليمها للمواطنين ضمن برنامج سكني خلال الدفعات التي يتم إصدارها منتصف كل شهر من هذا العام.

من جانبه، قدّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بدر ، المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع، في كلمة مماثلة الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة جازان لافتتاحه مشاريع بيش وصامطة وصبيا، مبيناً أن افتتاح سموه لهذه المشروعا يؤكد الاهتمام المتواصل من سموّه بمشروعات الاسكان وغيرها من المشروعات التنموية لخدمة المواطنين.
وأشار إلى أن مشروع إسكان بيش الذي يقام على مساحة 375.087 متراً مربعاً، يضم 249 وحدة سكنية من نوع (فيلا)، ومسجدين يتّسع كل منهما لـ 200 مصلٍ، ومواقع مخصّصة لمدرستين للبنين والبنات، وخدمات تجارية وحدائق وملاعب، فيما يقام مشروع إسكان صامطة على مساحة 181.374 متراً مربعاً، ويحوي 162 وحدة سكنية، ومسجد، ومواقع مخصّصة لمدرسة للبنات، وخدمات تجارية وحدائق وملاعب، فيما تبلغ مساحة مشروع إسكان صبيا 277.186 متراً مربعاً، ويضم 261 وحدة سكنية، ومسجدين، ومدرستين للبنين والبنات، وخدمات تجارية وترفيهية متنوعة.
وأكد تكامل البنية التحتية في جميع هذه المشاريع من شبكات مياه وكهرباء وغيرها، تمهيداً لتخصيص الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين للدعم السكني على مستوى المحافظات الثلاث، وذلك ضمن الدفعة الثانية من برنامج (سكني) التي تم إطلاقها في 15 مارس الماضي .
وفي ختام الحفل سلم سمو أمير المنطقة مفاتيح بعض الوحدات السكنية، مقدماً سموه التهنئة للمستفيدين من المشروعات الثلاثة التي تم تدشينها ، مؤكداً أن تسليم هذه الوحدات يأتي امتداداً لما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام ورعاية بالمواطن في مختلف مناطق وطننا العزيز.
ونوه سموه بالجهود والخدمات التي وزارة الاسكان من جهود وخدمات وما تنفذه من أعمال ومشروعات، مؤكداً حرص إمارة المنطقة وتعاونها الدائم مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية لتقديم كل ما يخدم الوطن والمواطن.
حضر حفل الافتتاح أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشائع، ووكيل إمارة المنطقة للتنمية أحمد بن عبدالله زعلة، ومحافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي، ومدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن سعيد القحطاني، وعدد من المسؤولين ومشائخ بيش.

الأكثر قراءة