موجز «كوبا أميركا»

موجز «كوبا أميركا»

«أديداس» تعتذر

قدمت شركة "أديداس" عملاق صناعة المنتجات الرياضية، اعتذارا للاتحاد الكولومبي لكرة القدم بعد أن أخطأت في كتابة اسم الدولة اللاتينية خلال حملة إعلانية بمناسبة بطولة "كوبا أميركا" في الولايات المتحدة.وكتبت الشركة الألمانية في حملتها اسم كولومبيا Columbia خطأ، والصواب Colombia، على صور عملاقة لنجوم المنتخب منهم خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد الإسباني.ووصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تلك السقطة بـ"الفضيحة والخطأ الفادح غير المقبول"، وأطلق آخرون عدة حملات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ما دفع الشركة إلى الاعتذار.وقالت متحدثة باسم "أديداس" أمس "نقدر الشراكة مع اتحاد كرة القدم الكولومبي، ونعتذر عن خطأنا، لقد أزلنا تلك الدعاية، نقوم بإعداد صور جديدة سريعا"، مشيرة إلى أن الخطأ حدث فقط في الولايات المتحدة، البلد المضيف للنسخة المئوية من "كوبا أميركا".

الأرجنتين تهدد بالانسحاب

علقت الحكومة الأرجنتينية عملية بيع حقوق بث مباريات كرة القدم محليا ودوليا إذ يخضع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لتحقيقات قضائية فيما يتعلق بإدارة إيرادات حقوق البث.
وفي الأسبوع الماضي بدأت السلطات القضائية في الأرجنتين عملية مراجعة شاملة لكل أنشطة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تستمر ثلاثة أشهر في أعقاب ادعاءات بوجود مخالفات في إدارة إيرادات حقوق بث المباريات. وعارض أعضاء في مجلس إدارة الاتحاد هذه الخطوة وهددوا بالانسحاب من النسخة المئوية لكأس "كوبا أميركا" المقامة حاليا في الولايات المتحدة. كما علقت السلطات القضائية في البلاد انتخابات رئاسة الاتحاد المقررة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

الإصابة تنهي مسيرة مينا

أنهت الإصابة مسيرة المدافع التشيلي أوخينيو مينا في “كوبا أميركا”، حسبما أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم.
وذكر الاتحاد أن اللاعب غادر معسكر الفريق بعدما تأكدت إصابته بتمزق عضلي يحتاج إلى فترة علاج لا تقل عن أربعة أسابيع.
وأوضح الاتحاد أن الطاقم التدريبي لمنتخب تشيلي سمح للاعب بمغادرة المعسكر بعدما تأكد غيابه عما تبقى من فعاليات البطولة نتيجة الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه الأولى في البطولة التي خسرها أمام نظيره الأرجنتيني.
وذكر الاتحاد، في بيانه أن إصابة اللاعب تحتاج إلى فترة علاج وتأهيل تراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع.وفي المقابل، أكد الاتحاد أن لاعب الوسط مارسيلو دياز يواصل العلاج من إصابته في الفخذ وأنه سيستمر مع الفريق في “كوبا أميركا”.

المكسيكي يرد

رد راؤول خمينيز مهاجم المنتخب المكسيكي على تصريحات فيلمار فالديز رئيس الاتحاد الأوروجوياني الذي قال بعد خسارة بلاده أمام المكسيك 1/3 «كوبا أميركا» وُجدت من أجل المكسيك.
وقال خميني «ما يمكننا فعله هو التركيز على مبارياتنا، علينا أن نثبت للجميع أنهم على خطأ، يجب أن نفكر في أن نظهر للجميع بأننا قادرون على أن نكون الأبطال».يذكر أن المكسيك، تتمتع بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً لعدد المكسيكيين الذين يعيشون فيها.

الأكثر قراءة