تقدم كبير للجيش الموالي للشرعية مسنودا بالمقاومة في تعز.. وميليشيات الحوثي تفر

تقدم كبير للجيش الموالي للشرعية مسنودا بالمقاومة في تعز.. وميليشيات الحوثي تفر

تمكنت قوات الجيش المؤيد للشرعية والمقاومة الشعبية من استعادة مواقع كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حيث سيطروا عليها في وقت سابق، في محافظة تعز جنوبي اليمن، وذلك بعد اشتباكات عنيفة سقط خلالها العشرات من الحوثيين. وقال لـ"الاقتصادية" مصدر في المقاومة إن المقاومة سيطرت على حدائق الصالح ومحيطها وجبل ولهان غربي مدينة تعز، ووصلت إلى جوار السجن المركزي، فيما تراجع الحوثيون والموالون لصالح إلى خلف السجن منسحبين من المعركة.
وذكر المصدر أن المقاومة بمعاونة وحدات الجيش، قصفت صباح اليوم مقر اللواء 35 الذي يقع تحت سيطرة الحوثيين. وتزامن تقدم المقاومة مع قصف عنيف شنه الحوثيون على أحياء مختلفة في المدينة، خلف أضراراً مادية، حسب سكان محليين، كما اندلعت اشتباكات عنيفة في أكثر من منطقة منها الحوض والشعب.
وأكد المصدر مقتل عدد من المسلحين الحوثيين بينهم قيادات ميدانية أثناء الاشتباكات، فيما لم يورد المصدر حصيلة للضحايا من المقاومة والجيش الموالي للشرعية، كما غنمت المقاومة الشعبية، سلاحا وذخائر بعد فرار ميليشيات الحوثي وصالح من المنازل المجاورة لحدائق الصالح. وقال شهود عيان إن طيران التحالف استهدف ظهر الثلاثاء مواقع يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في مدينة تعز جنوبي اليمن.
وشن طيران التحالف عدة غارات على مدخل شارع الحرير، وغارة أخرى استهدفت تبة السوفتيل التي يسيطر عليها الحوثيون. وهاجمت المقاومة الشعبية في إقليم آزال، نقطة تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة متنة في مديرية بني مطر غرب العاصمة صنعاء. وأكد المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في إقليم آزال مقتل اثنين وجرح أربعة من عناصر الميليشيات الحوثية جراء الهجوم. وشهدت مديرية بني مطر خلال الأيام الماضية عدة عمليات نفذتها مقاومة آزال واستهدفت مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح. كما أوضح مصدر محلي أن البارجات البحرية التابعة للتحالف العربي أطلقت أمس عدة صورايخ على اللواء 15 الذي تسيطر عليه قوات موالية للرئيس المخلوع صالح وميليشيا الحوثيين في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي اليمن.
واستهدف القصف ضاحية مدينة زنجبار ومواقع أخرى في الطريق الساحلي الممتد إلى محافظة عدن فجر أمس.

الأكثر قراءة