«هدف»: بدء تسجيل المنشآت لتقديم برامج تدريب صيفية للطلاب والطالبات

«هدف»: بدء تسجيل المنشآت لتقديم برامج تدريب صيفية للطلاب والطالبات

يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" يوم الأحد 24 مايو 2015م فتح باب التسجيل لمنشآت القطاع الخاص الراغبة في المشاركة في تقديم برامج تدريبية للطلاب والطالبات في فترة الصيف وفقا للأمر السامي الكريم رقم(7/ب /2942)، وقرار وزير العمل رقم(1/1047)، ويمكن للمنشآت المشاركة التسجيل من خلال رابط برنامج التدريب الصيفي على الموقع الإلكتروني لـ "هدف" الذي يستمر حتى 22 رمضان المقبل.
من جهته أوضح الدكتور محمد العبد الحافظ، نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التدريب أن دور منشآت القطاع الخاص المشاركة في برنامج التدريب الصيفي يرتكز على عدة محاور، منها المساهمة في الدعم وفق النسب المحددة في القرار الوزاري رقم (1047/1) وتاريخ 8/3/1429هـ، وتنفيذ التدريب سواء التدريب على رأس العمل أو التدريب لدى الجهات التدريبية، وإصدار شهادة للمتدربين بعد انتهاء المدة التدريبية المحددة.
وحث العبد الحافظ، المنشآت في القطاع الخاص التي لديها 25 عاملاً فأكثر إلى المساهمة وفق النسب المحددة في القرار الوزاري بشأن التدريب الصيفي، وتأكيد المشاركة في التدريب مؤكداً أهمية الالتزام بجودة التدريب والانضباط وغرس قيم العمل في الطلبة المستفيدين من التدريب، وذلك من أجل إكسابهم المهارات والخبرات المناسبة، لتكون عوناً لهم في الدخول إلى سوق العمل، حينما يحصل المتدرب على فرصة وظيفية بأي من القطاعات التي نال فيها دورات تدريبية، أو اكتسب مهارات وخبرات تؤهله لهذا العمل.
وأضاف الحافظ أن الصندوق يسعى لتيسير مشاركة المنشآت في البرنامج التدريبي، حيث تم إعداد دليل إرشادي للمنشآت على الموقع الإلكتروني للبرنامج لشرح كيفية المشاركة.
وكان صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، قد فتح الأسبوع الماضي باب التسجيل أمام الجهات التدريبية الراغبة في تقديم برامج تدريبية للطلاب والطالبات خلال فترة الصيف، حيث يستمر التسجيل للجهات التدريبية حتى 15 رمضان المقبل. ويبدأ البرنامج التدريبي الأحد 10 شوال 1436هـ .

الأكثر قراءة