تخريج الدورة الـ 59 لمهام وواجبات «الطوارئ الخاصة» والأفواج في منطقة عسير

تخريج الدورة الـ 59 لمهام وواجبات «الطوارئ الخاصة» والأفواج في منطقة عسير
تخريج الدورة الـ 59 لمهام وواجبات «الطوارئ الخاصة» والأفواج في منطقة عسير
تخريج الدورة الـ 59 لمهام وواجبات «الطوارئ الخاصة» والأفواج في منطقة عسير
تخريج الدورة الـ 59 لمهام وواجبات «الطوارئ الخاصة» والأفواج في منطقة عسير

أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن رجال الأمن في مختلف قطاعاتهم يد واحدة في حفظ أمن هذا الوطن من كل عابث وحاقد.

وقال خلال رعايته أمس، حفل تخريج الدورة الـ 59 لمهام وواجبات قوات الطوارئ الخاصة ودورة الأفواج الثانية في مركز قوة الطوارئ الخاصة بعسير: "أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على تخريج هذه الدفعة من قوات الطوارئ الخاصة والدفعة الثانية من الأفواج في المنطقة، كما أشيد بالنجاحات التي حققها التمرين التعبوي "وطن 85"، حيث إنه كان رسالة واضحة وصريحة لكل متربص بأمن هذا الوطن العظيم من الأعداء في الداخل والخارج". وأضاف أمير منطقة عسير: إننا في هذه البلاد المباركة قوة واحدة .. وشعب واحد .. متحد هو وقيادته، في وجه كل طامع، وكل من يفكر في الإخلال بأمن هذا الوطن، فسيواجه بيد من حديد وبقوة ضاربة"، مبيناً أن هؤلاء الطلاب الخريجين إضافة مهمة لزملائهم رجال الأمن. وأوضح العقيد الركن عبدالرحمن القحطاني قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير أنه تم تطبيق برنامج خاص بأفراد دورة الطوارئ، وآخر لأفراد الأفواج روعي فيه رفع اللياقة البدنية وقوة التحمل والتعايش الفردي والرماية على الأسلحة الشخصية وسلاح الحراسات والمهمات، إلى جانب ما تقوم به الأفواج من دور مهم في تمرير المعلومات فقد أضيف للبرنامج هذا العام مادة "طرق وأساليب جمع المعلومات".
#2#

وأضاف قائد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير أنه خصص لأفراد الأفواج في النشرة التدريبية لقوات الطوارئ الخاصة دورات تخصصية منها دورة العمليات الخاصة حيث التحق بها 30 فردا من قوة الأفواج في المنطقة، وذلك لصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم، مؤكداً أن قيادة قوة الطوارئ على استعداد تام لتدريب منسوبي الأفواج في الدورات التخصصية، وذلك بناء على توجيهات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في تنفيذ ما يخدم أمن هذا الوطن الطاهر، سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد.
#3#
وبين العقيد عبدالله بن سعد البشري قائد قوة الأفواج في منطقة عسير أن عمل الأفواج أصبح وبشكل ملموس في شراكة حقيقية مع باقي الأجهزة الأمنية، وذلك بما خصص لها من مهام وحدد لها من واجبات، مشيراً إلى أنه تم إلحاق أعداد كبيرة من منسوبي الأفواج في المنطقة بدورات تخصصية في معاهد ومراكز تدريب قطاعات الأمن التابعة لوزارة الداخلية، حيث كان للجانب الميداني النصيب الأكبر في ذلك، ثم ألقى كلمة الخريجين الطالب عبدالله بن سعيد آل شاهر.
#4#
وشاهد الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير عروض الرماية الحية وفرضية المطاردة والاقتحام لمنسوبي المركز، الذين تم تدريبهم في ميادين حية لأجل رفع مستوى جاهزية رجال القوات الخاصة من خلال الرماية الحية على أسلحة متنوعة وأهداف متحركة وأخرى ثابتة، ثم شاهد الأمير فيصل بن خالد العرض العسكري وأداء القسم لطلاب المركز الخريجين.

الأكثر قراءة