تسجيل إصابة جديدة بـ «كورونا» لمواطنة سبعينية في الخرج

تسجيل إصابة جديدة بـ «كورونا» لمواطنة سبعينية في الخرج

بعد أن وصل عدد إصابات فيروس كورونا في السعودية منذ حزيران (يونيو) 2012 إلى نحو 811 حالة مؤكدة، وذلك وفق إحصائية رسمية في تمام الثانية عشرة ظهرا، بتاريخ 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014، توفي منها 346 و451 تحت العلاج وشفيت 13 حالة، سجلت آخر حالة أمس لامرأة سعودية عمرها 79 عاما في الخرج وهي في حالة صحية حرجة.
ومع هذه التطورات أصدر الدكتور أنيس سندي نائب قائد مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة أمس، قرارا بتعيين الدكتور وائل طاشكندي قائدا لفريق مكافحة فيروس كورونا في الوزارة، حيث كان للدكتور وائل مساهمات إيجابية في نشاطات مركز القيادة والتحكم إثر تولّيه قيادة الخدمات الطبية خلال موسم الحج الناجح هذا العام.
وأنشأت "الصحة" مركز القيادة والتحكم في حزيران (يونيو) 2014، تحت الإشراف المباشر من المهندس عادل فقيه وزير الصحة المكلف، وبالتنسيق مع مختصين ومنظمات عالمية مرموقة مثل منظمة الصحة العالمية WHO ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، ويضمّ هذا المركز أطباء وعلماء وباحثين ومختصين للرعاية الصحيّة ومختصين للتخطيط للطوارئ.
واللافت في الأمر أن الفيروس بدأ في الانتشار في المنطقة الشرقية ولكنه على ما يبدو من خلال الإحصائيات أن المدن الكبيرة مثل جدة والرياض والطائف سجلت أرقاما متفاوتة من هذا الفيروس مقارنة بالمنطقة الشرقية.
وكان مركز التحكم التابع لوزارة الصحة قد أبلغ منظمة الصحة العالمية بـ16 حالة مختلفة من إصابات فيروس كورونا سجلت ما بين 12 و16 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي منها حالتا وفاة، وقد سجلت ثلاث حالات في الطائف.

الأكثر قراءة