كامبوس «ينفذ» من «المنشطات» بـ «أستاذ قانوني»

كامبوس «ينفذ» من «المنشطات» بـ «أستاذ قانوني»

نفى مريح المريح رئيس نادي العروبة عن نية ناديه الاستئناف ضد القرار الصادر من قبل اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات بحق اللاعب البوليفي جاسماني كامبوس، بعد أن أدين بتناول مادة محظورة في لقاء فريقه أمام الفيصلي، حيث تناول علاجا بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء الاتحاد في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل، حيث كشف العلاج للفريق الطبي الذي فحصه في المباراة.
وأوقفت لجنة المنشطات اللاعب لمدة شهر عن المنافسات داخليا وخارجيا لانتهاكه أنظمة مكافحة المنشطات، اعتبارا من تاريخ الإيقاف المؤقت 2014/10/08 استنادا إلى الفقرة 1/2 والفقرة 2/10 والفقرة 4/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة، وقد تكون العقوبة "الأقل"، ولا سيما أن عقوباتها تتراوح بين عام و ثمانية أعوام. وقال المريح "الإدارة واللاعب تقبلوا القرار ولا نية للاستئناف، وحذرناه بعدم استخدام أي عقاقير أو أدوية قبل استشارة طبيب النادي حتى لا يتعرض لمثل هذه العقوبة مجددا". وأضاف "قبل أن نحدد موقف الإدارة من القضية تثبتنا أن اللاعب تناول مادة بقصد العلاج تم حظرها رياضيا الموسم الحالي في حين لم تكن محظورة سابقا، ومن هنا حددنا موقفنا في هذه القضية الحساسة وهو الوقوف بصف اللاعب وأوكلنا المهمة لحمود الشمري نائب رئيس النادي وهو أستاذ قانوني تولى دراسة القضية كامله قبل جلسة الاستماع".
وزاد "رافق الشمري اللاعب لحضور جلسة الاستماع وقدم لهم عددا من المبررات المقنعة التي تفهمتها اللجنة مشكورة مطالبا بالاكتفاء بإنذار اللاعب، إلا أن اللجنة رأت معاقبته بالإيقاف لمدة شهر ونحن بدورنا لم نمانع ولم نستأنف رغم إتاحه الفرصة لنا"، مشيرا إلى الدور الكبير الذي بذله الشمري حيال هذه القضية وعدد من القضايا القانونية في النادي، مؤكدا أن وجوده فخر للعروبة، مقدما شكره للجنة على دورها المهم في الرياضة السعودية. من ناحية أخرى، نفى المريح رحيل المدرب الفرنسي لوران بانيدا إلى تدريب الكويت الكويتي وقال "هذا الكلام عار من الصحة وكل ما في الأمر أن أحد السماسرة عرض اسم مدربنا على نادي الكويت وليس المدرب من عرض نفسه عليهم، وقد رفض من جانبها كونه مرتبطا بعقد مع العروبة وذلك احتراما للعلاقات الودية التي تربط الناديين ونحن نشيد بدور النادي الكويتي في وأد هذا العرض تقديرا لنا وهذا ديدن الكبار". وأشار إلى أن بانيدا لم يفكر إطلاقا في الرحيل، مؤكدا أنه حتى في إجازته في دبي برفقة أسرته كان على تواصل شبه يومي معه.
وكان قد تردد أخيرا أن بانيدا عرض نفسه على النادي الكويتي لتدريبه بعد أن يفسخ عقده مع العروبة.

الأكثر قراءة