المولد أمام ..«سين وجيم»

المولد أمام ..«سين وجيم»

على طاولة "الاستجواب" التي سيتخللها "السؤال والجواب" وعلى إثرها يتحدد القرار، سيخضع الدولي السابق أسامة المولد مدافع فريق الاتحاد لكرة القدم، اليوم لـ "جلسة الاستماع" في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، للدفاع عن نفسه، بعد أن أثبتت الفحوص المخبرية تناوله مادة محظورة.
وأدين المولد "os" بتناول مادة محظورة بعد أن خضع إلى فحص عن المنشطات في لقاء فريقه أمام الفتح في الجولة الأولى من دوري عبد اللطيف جميل، حيث أثبتت الفحوص المخبرية وجود عينة إيجابية إثر تناوله عقار "تخسيس للوزن"، ما قد يعرضه للإيقاف من عام إلى عامين، حيث سيكون المجال متاحا له أن يدافع عن نفسه، وإذا كان غير مقتنع بالقرار فمن حقه أن يطلب فتح العينة (B)، حيث يحق له الاستئناف على القرار خلال ثلاثة أسابيع.
وخلال الجلسة، سيقدم المولد العقار الطبي الذي تناوله بناء على وصفة طبية لتخسيس وزنه، الذي يحتوي على المادة المحظورة.
وكانت إدارة الاتحاد قد شددت على وقوفها مع اللاعب وعلى قناعة كاملة بسلامة موقفه ويوثق ذلك التقارير الطبية وأن جلسة الاستماع والأنظمة ستنصفه لا سيما أنه ليس هناك أي مادة منشطة أو مخدرة ثبتت في حقه.
وقالت في بيان لها: "المادة التي تناولها هي عقار طبي يسمى "لازيكس" وهي متاحة في كل مكان وتستخدم لعدة أغراض طبية ومنها إنقاص الوزن ولهذا السبب بالتحديد استخدمها المولد وبوصفة طبية أدت إلى إنقاص وزنه من 96 كيلو إلى 83 كيلو وهو ما كان يحتاجه لممارسة حرفته كرة القدم".
يشار إلى أن بعثة الاتحاد ستغادر إلى الرياض اليوم تأهبا للسفر إلى المجمعة برا تأهبا لمنازلة الفيحاء غدا في الدور الـ 32 ضمن كأس ولي العهد.
ويتبقى من عقد المولد ثلاثة أعوام، حيث يتقاضى سنويا 7.5 مليون ريال، علما أنه غاب عن تمثيل فريقه الموسم الماضي إثر الإصابة التي حرمت الاتحاد من خدماته.
إلى ذلك، أراح الجهاز الطبي والفني اللاعب المالي سامبا دياكيتي من المشاركة في تدريب الأمس بعد تحسن حالته الصحية "إثر ارتفاع ضغط الدم" التي حرمته من المشاركة في لقاء فريقه أمام العروبة في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل الذي كسبه بهدفين مقابل هدف، فيما شارك المهاجم فهد المولد بعد عودته من إجازته المرضية حيث يخضع لبرنامج تأهيلي ولياقي خاص حتى عودته للمشاركة مع اللاعبين في التدريبات.

الأكثر قراءة