الهلال يطالب بحكام أجانب لكل المباريات الحاسمة

الهلال يطالب بحكام أجانب لكل المباريات الحاسمة

طالب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بتعيين حكام أجانب لكل المباريات المتبقية لفريقه ولغريمه النصر في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي لكرة القدم وأبدى استعداده لتحمل تكاليف ذلك.

ويثير التحكيم السعودي جدلا هذا الموسم وهو ما تجدد يوم السبت الماضي بعدما فاز النصر المتصدر 2-1 على العروبة الذي طالب باحتساب ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تعرض أحد لاعبيه لجذب من القميص قبل أن يلمس مراد دلهوم لاعب النصر الكرة بيده بشكل واضح.

وتركت هذه النتيجة التي جاءت بعد فوز الهلال على الرائد 1-صفر بفضل هدف متأخر أثار جدلا أيضا فريق النصر في الصدارة برصيد 51 نقطة متقدما بست نقاط على ملاحقه قبل سبع جولات على نهاية المسابقة.

وقال رئيس الهلال لمحطة روتانا خليجية يوم الاثنين "أشيد دائما بالنصر بعدما قدم فريقا مميزا ويستحق الصدارة ولأول مرة أتكلم عن التحكيم لأن الأمر زاد عن الحد في أكثر من مباراة متتالية."

وأضاف "هناك أشياء فيها خلاف يكون الحكم جزءا من اللعبة لكن في مباراة النصر.. أؤكد أن (لقطة ركلة الجزاء) ستكون أشهر لقطة على مدار 50 عاما مقبلة لأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تكون لقطة بهذا الوضوح ولا يراها الحكم."

ووفقا للوائح الاتحاد السعودي يحق لكل فريق التقدم بطلب للاستعانة بحكام أجانب في ثلاث مباريات فقط على مدار الموسم على أن يتحمل تكاليف استقدامهم لكن الأمير عبد الرحمن طالب بزيادة هذا العدد وأبدى استعداده لتحمل تكاليفهم جميعا.

وقال رئيس الهلال "في جذب من اللاعب ثم ضربة كرة طائرة وتفسيري بوضوح أن الحكم السعودي نتيجة الضغوطات والتنافس الشديد بين النصر والهلال هو تحت الضغط ولذلك لا يجرؤ على احتساب ركلة جزاء صحيحة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار في الوقت الضائع وربما لو كان الهلال في نفس الوضع ربما لحدث نفس الشيء."

وأضاف "أرجو من الاتحاد السعودي لكرة القدم فيما تبقى من مباريات الدوري يكون هناك حكام أجانب لجميع مباريات فريقي الهلال والنصر المتنافسين وحتى نرفع الحرج نحن في الإدارة مستعدون لتحمل نفقات كل هذه المباريات."

ولم تعلق لجنة الحكام بالاتحاد السعودي على طلب الهلال بتعيين حكام أجانب كما قال عمر المهنا رئيس اللجنة إنه لم يتحدد بشكل نهائي إذا ما كان سيتم الاستعانة بحكم أجنبي لنهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصر يوم السبت المقبل.

وقال المهنا في تصريحات تلفزيونية "لنا أخطاء وبعض المباريات تكون الأخطاء مؤثرة وغيرت نتيجة المباراة. كل الأندية استفادت وكل الأندية تضررت."
وأضاف "أكرر كلامي أن مباريات النصر والهلال من أسهل المباريات في ادارتها. اللاعبون يتطرقون للكرة وليس لأمور أخرى.. إذا كان من مصلحة التحكيم السعودي وجود حكم أجنبي سنفعل ذلك."

وستجدد مواجهة النصر مع الهلال في وقت لاحق من فبراير المقبل عندما يلتقي الفريقان في الجولة 23 للدوري في مباراة قد تكون مؤثرة في حسم الصراع على اللقب.
ويتطلع الهلال لإحراز لقب الدوري لأول مرة في ثلاث سنوات بينما توج النصر باللقب لآخر مرة في 1995.

الأكثر قراءة