عرض النصر على «سابك» و«معادن».. والشركتان تتجاوبان

عرض النصر على «سابك» و«معادن».. والشركتان تتجاوبان

قد يفتح نادي النصر الباب لشركات الصناعات الأساسية والنفطية للاستثمار في السوق الرياضي، بعد أن أحجمت عنه في الفترة الماضية، رغم أن شركات أخرى أقل منها في رؤوس الأموال، استثمرت فيه وتضاعفت أرباحها بعد توقيع عقود رعاية سواء مع الأندية أو المنتخبات السعودية.
وأبدت شركتا سابك ومعادن مرونة كبيرة لتوقيع عقود رعاية "جزئية" مع النصر لمدة خمسة أعوام، بعد أن فتحت معها شركة صلة الرياضية، المسوّق الرسمي للنادي، باب التفاوض معها في الفترة الماضية.
وكشفت لـ "الاقتصادية" المصادر ، أن الاتفاقيات ما زالت في بدايتها رغم أنها قطعت 40 في المائة من التفاوض القائم بين الأطراف الثلاثة، وقالت "لم تتحدّد حتى الآن الأموال التي ستقدمها الشركتان في حال فوز إحداهما بعقد شراكة مع النصر".
وأضافت "الشركتان اجتمعتا مع مفاوضي (صلة) غير مرة، وأبديا استعدادهما لرعاية النصر الذي يتصدّر حتى الآن دوري عبد اللطيف جميل في جولته الـ 15 برصيد 39 نقطة، ومؤهل بشكل كبير لحصد اللقب"، مشيرة إلى أن الرقم لم يتحدّد حتى الآن.
ويبحث النادي العاصمي عن رعاة بعد انتهاء عقد الشريك الاستراتيجي الاتصالات السعودية stc في أيار (مايو) الماضي، الذي امتد إلى خمسة أعوام، وتفضل اللجنة المسؤولة عن ملف الاستثمار توقيع عقود جزئية بدلا من العقود الاحتكارية لزيادة المداخيل، والاستفادة من قمصان فريق كرة القدم، وملعبه بالإعلانات التي لا تتضارب مع بعض وتدر أرباحاً عالية.
على صعيد العقود الجزئية، استبعد مصدر مطلع أن يحمل العقد الذي تعتزم إدارة النصر توقيعه مع شركة زين الاتصالات رقماً مالياً عالياً للإعلان على قمصان فريق كرة القدم، بعد أن تردّد أنه سيصل إلى 70 مليون ريال للموسم الواحد، مبيناً أن "العقد جزئي، مدته ثلاثة أعوام ونصف، وقيمته 20 مليون ريال للعام الواحد".
وكشف المصدر عن نقطة اختلاف بينهما لن تكون عائقاً، بقوله "هناك اختلاف بسيط في النسبة حول الباقة التي ستصدرها شركة الاتصالات، حيث حدّدت (زين) 2 في المائة للنادي، إلا أن الأخير يشترط حصوله على 5 في المائة".
إلى ذلك، كشف مصدر مقرّب من "صلة"، أن شركته ليس لها علاقة بعرض "زين" الذي تسلّمه نادي النصر مباشرةً بلا وسطاء، وقال "يحق للنادي مفاوضة أي شركة دون الرجوع لـ "صلة"، كما أن الشركة الرياضية تملك تفويضاً للتفاوض مع أي شركة والاتفاق معها مقابل نسبة تسويقية لها".
في شأن آخر، أصبح بمقدور النصر تسجيل اللاعبين الجدد كربيع سفياني، والعُماني عماد الحوسني في فترة التسجيل الشتوية بعد أن أنهت إدارة النادي القضايا العالقة عليها التي تصل إلى 20 شكوى، وسلّمت مسيرات الرواتب.
ومن المنتظر أن يصل المغربي عصام الراقي لاعب نادي الرجاء، للخضوع للفحص الطبي قبل التوقيع معه، حيث سيقيد بديلاً للبرازيلي إيفرتون.

الأكثر قراءة