الهلال زعيم «آسيا»

الهلال زعيم «آسيا»

واصل نادي الهلال تصدره قائمة الأندية الآسيوية للشهر الثاني على التوالي في التصنيف الخاص بموقع قواعد بيانات كرة القدم ''فوتبول داتا بيس''، في حين احتل الفريق الأزرق المركز 71 عالمياً في القائمة التي تصدرها بايرن ميونخ الألماني المتوج حديثاً بلقب السوبر الأوربي على حساب تشيلسي الإنجليزي، في حين حل ريال مدريد في المرتبة الثانية، واحتل منافسه اللدود برشلونة المرتبة الثالثة.
أمّا على الصعيد الآسيوي فقد تراجع الشباب السعودي الذي كان قد احتل مرتبة الوصافة خلف مواطنه الهلال في تصنيف الشهر الفائت، حيث احتل النادي العاصمي المرتبة الـ 15 في تصنيف الشهر الحالي متراجعاً ثلاث مراتب دفعة واحدة وتاركاً الوصافة لنادي جوانجزهو إيفرجراندي الصيني، وإف سيئول الكوري الجنوبي الذي احتل المركز الثالث والاستقلال الإيراني الذي تواجد في المرتبة الرابعة آسيوياً.
أما على مستوى الأندية السعودية فقد احتل الهلال المرتبة الأولى، وأعقبه الشباب ثانياً، بينما حل نادي الأهلي ثالثاً ثمّ جاء ناديا الاتحاد والنصر في المركزين الرابع والخامس على التوالي.
ويعتمد الموقع الإنجليزي على إحصائيات خاصة تتعلق بعدد المشاركات على المستوى القاري والمحلي، إضافة إلى مرات الفوز وقوة المنافسة التي تمنح الأندية المشاركة في التصنيف نقاطاً تتغير شهرياً بحسب أداء تلك الأندية.

الأكثر قراءة