تسجيل دخول
نسيت كلمة المرور |  مستخدم جديد
 
الاثنين 26 شوال 1434 هـ. الموافق 02 سبتمبر 2013 العدد 7266
آخر الأخبار
انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 360 يوم . عودة لعدد اليوم

أسعار مناسبة ووجهات محلية وإقليمية ودولية

«طيران ناس» الناقل الوطني السعودي وأول طيران اقتصادي في المملكة

«الاقتصادية» من جدة

بعد انطلاقه في شباط (فبراير) 2007 حقق «طيران ناس» عدد 11 مليون مسافر حتى نهاية 2012، وذلك بفضل حفاظه على مبادئه الأساسية التي تتمثل في الالتزام بالوقت المحدد، تقديم أسعار تنافسية، توظيف طاقم شاب، تقديم خدمات إلكترونية ذكية، كونه أول شركة سعودية تقدم خدمة الحجز عبر الهاتف النقال وخدمات إلكترونية أخرى مثل: تسجيل دخول، الفنادق، خدمات الرحلات والفنادق، حرية اختيار المقعد والدخول إلى صالات المطارات الخاصة.

أطلق اسم «طيران ناس» لإظهار الرغبة الواضحة والمؤكدة في تقديم ما يمكّن الناس من السفر بسهولة ويُسر، وجعل عملية السفر جواً أمراً اعتيادياً يومياً وغير مكلف معبّراً عن اهتمامات الناس، لذا فإن «طيران ناس» الرائد في مجال الطيران الاقتصادي وأول شركات النقل الجوي التي تطرح أسعاراً في متناول الجميع في المملكة، وهي بذلك توفر حلاً مناسباً لمن يرغب في السفر جواً، سواء أكان داخلياً أم دولياً، ولكونها شركة طيران تقدم أسعاراً مخفضة، تؤمن «ناس» بضرورة إتاحة السفر جواً للجميع، فهي تهدف إلى منح المسافرين على متن رحلاتها تجربة فريدة لم يسبقها إليها أحد في المنطقة من قبل. وهو أول طيران اقتصادي في المملكة، جعل من الرحلات الجوية أمراً يسيراً وفي متناول الجميع.

وجهات متعددة

بدأ «طيران ناس» رحلاته في 17 شباط (فيراير) 2007 م بوجهات داخلية فقط من الرياض وجدة ولترتفع بوتيرة متصاعدة لزيادة عدد الوجهات والرحلات، حيث يصل «طيران ناس» اليوم إلى 30 وجهة داخل المملكة وخارجها وبواقع 950 رحلة أسبوعياً تغطي تسع وجهات داخلية و21 وجهة دولية بطاقم طائرات مكون من 16 طائرة تنقل الركاب بكل راحة وأمان إلى كل من الوجهات الداخلية التالية: الرياض – العاصمة والمركز الرئيس، جدة، الدمام، المدينة، أبها، جازان، الطائف، وينبع، وفي نيسان (أبريل) 2008 أعلن «طيران ناس» وجهاته الدولية الجديدة إلى كل من أبو ظبي والشارقة في الإمارات العربية المتحدة، كما تم الإعلان عن وجهات دولية جديدة أخرى خلال أعوام 2008 م و2009م و2010 إلى كل من دبي، والإسكندرية، أسيوط، شرم الشيخ وسوهاج (مصر)، بيروت (لبنان) عمان (الأردن)، وإسطنبول، أضنة أنطاكيا (تركيا) ودمشق، اللاذقية، حلب (سورية متوقفة حالياً بسبب الأوضاع الأمنية)، مدينة الكويت (الكويت)، والخرطوم عاصمة السودان، وإسلام أباد ، لاهور، وكراتشي ( باكستان) كما ستشهد الأعوام المقبلة إضافة وجهات دولية جديدة تلبي احتياجات العملاء وبمجموع خطوط سير تبلغ 88 خطا.

أسطول حديث

يمتلك «طيران ناس» أسطولاً من 16 طائرة من طائرات الأيرباص A320 وإمبارير E190. وتختلف المقاعد المتوافرة من طائرة إلى أخرى، حيث تتسع طائرات الايرباص A320 إلى 180 مقعدا بينما تتسع طائرات الامبارير E190 إلى 110 مقاعد. وتخضع جميع طائرات «طيران ناس» لأدق معايير السلامة والصيانة الدورية اللازمة حسب المعايير الدولية والأنظمة الحازمة.

انسيابية الحجز

يتمكن عملاء «طيران ناس» بسبب الإجراءات الميسّرة والسهلة من الحجز عبر الإنترنت وتنظيم رحلاتهم التي يرغبون فيها بأقل مجهود وتكلفة. تعتمد أسعار «طيران ناس» على أولوية الحجز المبكر، فكلما بادر المسافر بالحجز المبكر عن طريق الموقع الإلكتروني أو مركز الاتصال تحصل على أسعار مخفضة، وللمسافر حرية اختيار فئة الحجز حيث يقدم «طيران ناس» ثلاث فئات من الحجز (لايت، سهل، وإكسترا). ويكرّس «طيران ناس» مفهوم الانسيابية في الحجز من خلال منح ميزات الحجز عبر الموقع الإلكتروني، فإذا حجز المسافر بواسطة الموقع الإلكتروني فإنه سيحصل على أقل تكلفة بينما سيزيد السعر إذا حجز بواسطة مركز الاتصال أو عن طريق وكالات السفر والسياحة.

كما يوفر «طيران ناس» لعملائه حرية شراء ما يرغبون فيه من قائمة المشروبات والمأكولات الشهية على متن الطائرة طوال وقت الرحلة. إضافة إلى أن عملاء «طيران ناس» في السعودية يمكنهم تسديد ثمن التذاكر عن طريق خدمة سداد من خلال مكائن الصرف الآلي أو الهاتف المصرفي لجميع البنوك والموقع الإلكتروني لـ «طيران ناس» www.flynas.com. إضافة إلى إمكانية الدفع عن طريق بطاقة فيزا وماستر كارد.

ويتيح «طيران ناس» خدمة حجز الفنادق من خلال التعامل مع booking.com  الشبكة العالمية لحجز الفنادق عبر أكثر من 120 ألف فندق من نجمتين إلى خمس نجوم بجوار الشاطئ أو داخل المدينة عبر وجهات «طيران ناس» وباقي المدن حول العالم. 

 خدمات الشحن 

خدمات الشحن المقدمة على رحلات «طيران ناس» يتكفل بها خبراء إدارة الشحنات الجوية Leisure Cargo مع شبكة عالمية واسعة، وجداول زمنية محددة وأسعار مناسبة، Leisure Cargo يتيح لك شحن أغراضك بحيث تكون متصلة في جميع أنحاء العالم. وقد تم قبول مجموعة واسعة من الأغراض للشحن ومنها الشحنات الجافة، الخضراوات والفواكه والشوكولاتة والمطبوعات والأمتعة الزائدة والبريد السريع.  

تسعيرة الأطفال

يقدم «طيران ناس» تخفيضاً للأطفال من عمر سنتين إلى 12 سنة في وقت السفر. حيث سيحصل الطفل على خصم يصل إلى 50 في المائة على جميع الرحلات الداخلية وكحد أدني 50 ريالا سعوديا للتذكرة الواحدة، وتخفيضاً يصل إلى 25 في المائة على جميع الرحلات الدولية حيث يحتسب الخصم من السعر الأساسي للتذكرة المحجوزة من قبل ذوي الطفل المرافق لهم. وتضاف إلى ذلك الرسوم والضرائب إن وجدت.

وتتوافر تسعيرة الأطفال في جميع مكاتب مبيعات «طيران ناس»، بما في ذلك  flynas.com، ومركز الاتصال 920001234 ومنافذ البيع ووكلاء السفر المحليين. عند السفر يجب التحقق من عمر الطفل بتجهيز المعلومات التالية (جواز سفر، بطاقة هوية أو شهادة الميلاد)، وإذا وجد أن الطفل لا يستوفي الشروط فسيتم فرض فارق الأجرة المخفضة تبعاً لذلك.

لمحة عن«ناس»

1. «طيران ناس» يسير 16 رحلة في اليوم بين الرياض وجدة.

2. يسير رحلات إلى ثماني وجهات داخل المملكة العربية السعودية.

3. «طيران ناس» يسير ثلاث رحلات يومياً إلى دبي.

4. «طيران ناس» يغطي أهم الوجهات الدولية (الإمارات، الكويت، تركيا، الأردن، لبنان ، مصر، باكستان، والسودان).

5. سهولة الحجز وخيارات الدفع المتعددة على موقع

flynas.com

6. الناقل الوطني السعودي.

7. أول طيران اقتصادي في المملكة.

8. يسير أكثر من 950 رحلة أسبوعياً.

9. نقل أكثر من 11 مليون مسافر منذ تدشينه عام 2007.

10. أكثر من مليون وثلاثمائة متابع على «الفيسبوك».

11. أسطول حديث من طائرات الإيرباص.


حفظ طباعة تعليق إرسال
التعليق مقفل